أكرم القصاص - علا الشافعي

الرائدات الريفيات يواصلن حملات التوعية للمواطنين ميدانيا ضد "كورونا" بأسوان

الأحد، 19 أبريل 2020 06:58 م
الرائدات الريفيات يواصلن حملات التوعية للمواطنين ميدانيا ضد "كورونا" بأسوان الرائدات الريفيات يواصلن حملات التوعية ضد كورونا بأسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل مديرية الشئون الصحية بأسوان مجهوداتها المكثفة فى كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا، وواصلت الرائدات الريفيات على مستوى مراكز أسوان المختلفة, حملات التوعية والتثقيف الميدانية للمواطنين فى الشوارع والوحدات والمنشآت العامة، عن مرض كورونا وأهمية التباعد الاجتماعى للحد من انتشار المرض.

وأكد الدكتور إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة بأسوان، فى بيان صحفى، أن الرائدات الريفيات تلقت خلال حملة التوعية، عدداً من الاستفسارات حول فيروس كورونا المستجد، وكيفية الوقاية وتجنب الإصابة به، وردت الرائدات على جميع الاستفسارات اللازمة للمواطنين.

وكانت مستشفى العزل بمحافظة أسوان، شهدت اليوم، خروج 12 حالة جديدة بعد تعافيهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، منهم 6 حالات كانوا محتجزين بدار الضيافة التابعة لجامعة أسوان.

وأكد الدكتور مصطفى أبو المجد، مدير إدارة الطب الوقائى بأسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع "، أن الحالات التى خرجت أجريت لهم العينات النهائية للتحاليل والتى تحولت من إيجابية إلى سلبية وبعد تأكد تعافيهم تماما من "كورونا" خرجوا من مستشفى العزل، مشيرا إلى أن الحالات التى خرجت نصفهم كان بمستشفى العزل بمنطقة الصداقة الجديدة والنصف الآخر بدار الضيافة التابعة لجامعة أسوان بطريق مطار أسوان.

كما شهدت مستشفى العزل الصحى بمنطقة الصداقة الجديدة بأسوان، يوم، الجمعة، الماضية خروج 12 حالة أيضا بعد تعافيهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد وتحول نتائج تحاليلهم الطبية من إيجابى إلى سلبى، من بينهم 3 مسنين تجاوزت أعمارهم 70 عاما.

وتبين أن الحالات التى غادرت مستشفى العزل بالصداقة الجديدة بأسوان، هم: "ر.ك.ا" 22 سنة، سيدة من محافظة أسوان، ودخلت العزل يوم 4 أبريل الماضى، و"م.ع.م" 42 سنة، من منطقة الجزيرة بأسوان، ودخل مستشفى العزل بالصداقة يوم 6 أبريل الماضى، والسيدة "ن.ح.ع" 34 سنة، مقيمة السيل أسوان، وكانت دخلت للعزل يوم 8 أبريل الماضى، و"م.ز.ج" 49 سنة، من محافظة الأقصر، ودخل مستشفى العزل بأسوان يوم 10 أبريل الماضى، والسيدة "ا.س.ى" 24 سنة، من منطقة العوامية بمحافظة الأقصر، ودخلت مستشفى العزل بأسوان يوم 10 أبريل الماضى.

كما خرج أيضا السيدة "ب.ع.ع" 52 سنة، من مدينة كوم أمبو بمحافظة أسوان، وكانت دخلت للعزل يوم 10 أبريل الماضى، والسيدة "ز.ح.ص" 68 سنة، مقيمة بمنطقة السيل الريفى بأسوان، ودخلت العزل يوم 10 أبريل الماضى، والسيدة "ا.ح.س" 59 سنة، مقيمة شارع بشير بك بمدينة أسوان، ودخلت لمستشفى العزل بالصداقة يوم 10 أبريل الماضى، علاوة على خروج السيدة "اع.ع" 30 سنة، مقيمة مركز إدفو محافظة أسوان، من عزل دار الضيافة بجامعة أسوان والتى كانت دخلتها يوم 14 أبريل الماضى.

كما شهدت مستشفى العزل بالصداقة الجديدة خروج 3 مسنين، وهم "م.م.س" 71 سنة، من محافظة الأقصر، ودخل للعزل بأسوان يوم 10 أبريل الماضى، و"م.ب.م" 78 سنة، مقيم بمتطقة جبل تقوق بأسوان، ودخل للعزل يوم 10 أبريل الماضى، والسيدة "ل.ك.س" 76 سنة، والتى دخلت العزل يوم 10 أبريل الماضى.

 

الرائدات الريفيات يواصلن حملات التوعية بأسوان (1)
الرائدات الريفيات يواصلن حملات التوعية بأسوان 

 

الرائدات الريفيات يواصلن حملات التوعية بأسوان (2)
الرائدات الريفيات يواصلن حملات التوعية بأسوان 

 

الرائدات الريفيات يواصلن حملات التوعية بأسوان (3)
الرائدات الريفيات يواصلن حملات التوعية بأسوان 

 

الرائدات الريفيات يواصلن حملات التوعية بأسوان (4)
الرائدات الريفيات يواصلن حملات التوعية بأسوان

 

الرائدات الريفيات يواصلن حملات التوعية بأسوان (5)
الرائدات الريفيات يواصلن حملات التوعية بأسوان 

 

الرائدات الريفيات يواصلن حملات التوعية بأسوان (6)
الرائدات الريفيات يواصلن حملات التوعية بأسوان 

 

الرائدات الريفيات يواصلن حملات التوعية بأسوان (7)
الرائدات الريفيات يواصلن حملات التوعية بأسوان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة