أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى 12 ظهرا.. وفيات كورونا حول العالم تتخطى الـ 160 ألف.. الصين تعلن أدنى حالات إصابة بـ16حالة.. مسجد روما يؤكد المقبرة الإسلامية أوشكت على الامتلاء.. وعمان تسجل 86 إصابة

الأحد، 19 أبريل 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى 12 ظهرا.. وفيات كورونا حول العالم تتخطى الـ 160 ألف.. الصين تعلن أدنى حالات إصابة بـ16حالة.. مسجد روما يؤكد المقبرة الإسلامية أوشكت على الامتلاء.. وعمان تسجل 86 إصابة
إعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
سجلت إصابات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، صباح اليوم الأحد أكثر من 233 مليون إصابة، فيما وصلت عدد حالات الوفاة بسبب الفيروس إلى أكثر من 160 ألف حالة، وتخطت حالات الشفاء أكثر من 600 ألف حالة، وذلك وفق موقع "ورلد ميترز". 
 
جثث فيروس كورونا 
 
أعلنت لجنة الصحة الوطنية بالصين، عن 16 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا فى 18 أبريل، فيما يعد أقل عدد منذ 17 مارس، وبتراجع عن 27 حالة أعلنت فى اليوم السابق، وكان من ضمن هذه الحالات تسع حالات لأشخاص جاءوا من الخارج وهو أقل عدد منذ 13 مارس وبتراجع عن 17 حالة فى اليوم السابق، أما الحالات السبع المتبقية فكانت منقولة محليا بتراجع عن عشر حالات فى اليوم السابق.
 
تطهير الأماكن العامة 
 
عثرت الشرطة الإسبانية، على قارب ينقل كمية كبيرة من المخدرات عبر نهر غوادالكوفير في إسبانيا، وتمكنت الشرطة من الكشف عن هذه الجريمة بالصدفة، وذلك خلال قيامها برصد مخترقي حظر التجول من المواطنين في ظل اجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وعرضت قناة روسيا اليوم فيديو لطائرات الدرون التابعة للشرطة وهي ترصد قارب المخدرات ثم تحركت عناصر من الشرطة لضبط المهربين.
 
31543-قارب-يحمل-مخدرات-فى-اسبانيا
قارب يحمل مخدرات باسبانيا
 
 
قال المركز الثقافي الإسلامي في إيطاليا، المعروف باسم الجامع الكبير في روما، إن "أرض المقبرة المخصصة للمسلمين في روما، والتي نديرها، على وشك النفاد من ناحية المساحة، وذلك بسبب ارتفاع الطلب بشكل غير المسبوق على الدفن، التي تتلقاها في أمانة المركز هذه الأيام بسبب فيروس كورونا".
 
الأمين العام للمركز الإسلامى فى روما عبد الله رضوان
 
أعلنت سلطات العاصمة الروسية (موسكو) أنها ستقدم مقابلا مالياً للمتبرعين ببلازما الدم من حاملى الأجسام المضادة لـ"كوفيد-19" يقدر ب1250 روبل (17 دولاراً أمريكيا ) لكل 150 ملليتر من البلازما، و5000 روبل (67 دولاراً) مقابل 600 ملليتر، وأفاد بيان لمكتب عمدة موسكو اليوم الأحد، بأن حكومة المدينة قررت دفع حوافز مادية للمتبرعين بالبلازما ، مشيرا إلى أن المراكز الطبية في (موسكو ) بدأت باستخدام طريقة نقل بلازما الدم من المتعافين من "كوفيد-19" إلى المصابين بالفيروس، حيث يشير الخبراء إلى أن الأجسام المضادة الموجودة في هذه البلازما تساعد المصابين على التعامل مع العدوى.
 
فرق طبية
 
قال وزير شؤون مجلس الوزراء البريطاني مايكل جوف اليوم الأحد إن الحكومة لا تفكر في تخفيف إجراءات العزل العام التي فُرضت قبل نحو أربعة أسابيع للمساعدة في السيطرة على انتشار فيروس كورونا.
 
مستشفيات بريطانيا 
 
انضمت أستراليا، اليوم الأحد، إلى قائمة متنامية من الدول التى تمارس ضغطا على الصين، بسبب إدارتها لأزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، وأثارت علامات استفهام حول شفافيتها وطالبت بتحقيق دولى فى أصل الفيروس وكيفية انتشاره، ومن المعتقد أن الفيروس ظهر فى سوق لبيع الحيوانات البرية فى مدينة ووهان بوسط الصين فى أواخر العام الماضي. 
 
مصابى فيروس كورونا 
 
تمكنت القوات الأمنية العراقية اليوم الأحد، من اعتقال مسؤول الدعم اللوجستى لتنظيم داعش الإرهابى فى كركوك، وذكر المكتب الاعلامى لفرقة الرد السريع - فى بيان أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء - أنه تم اعتقال مسؤول الدعم اللوجستى فى تنظيم داعش الإرهابى بعملية نوعية فى قضاء داقوق بمحافظة كركوك على يد قيادة فرقة الرد السريع بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني.
 
الجيش العراقى
 
 
أعلنت وزارة الصحة العمانية اليوم الأحد، عن تسجيل 86 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد 19)، منها 15 حالة لعمانيين، و71 حالة لغير عمانيين وبذلك يصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة فى السلطنة (1266) حالة وعدد الوفيات (6) حالات، وتماثلت للشفاء (233) حالة، وطالبت الوزارة - فى بيان لها أوردته وكالة الأنباء العمانية - الجميع بالتقيد التام بإجراءات العزل الصحي حسب الإرشادات، واتباع العادات الصحية والتقيد التام بتعليمات التباعد الاجتماعي والجسدي الصادرة عن اللجنة العليا ووزارة الصحة وعدم الخروج من المنازل إلّا للضرورة.
 
محاولة رصد مصابى فيروس كورونا 
 
 
أعلن وزير الصحة الكويتى الشيخ الدكتور باسل الصباح، اليوم الأحد، شفاء 25 حالة جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع بذلك عدد الحالات التى تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 305 حالات، وأوضح الشيخ باسل الصباح – فى بيان صحفى، أورودته وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن التحاليل والفحوصات المخبرية والإشعاعية، أثبتت شفاء الحالات الـ25 المصابة من فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه سيتم نقل تلك الحالات إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس، تمهيدا لخروجهم من المستشفى خلال اليومين المقبلين.
 
وزير الصحة الكويتى الشيخ الدكتور باسل الصباح
 
 
رصدت شبكة "سى إن إن" الأمريكية النقص الحاد فى المعدات الطبية لاسيما أجهزة التنفس وأسرة العناية المركزة فى بعض الدول الفقيرة فى العالم فى زمن تفشى وباء كورونا، الذى حصد عشرات الآلاف من الأرواح وأصاب أكثر من 2.2 مليون شخص.
 
أجهزة تنفس 
 
أوصت هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية، عموم المسلمين، فى العالم، بصلاة التراويح في البيوت إذا أوصت الجهة المختصة في بلدهم أو البلد الذي يقيمون فيه بذلك. 
 
هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية
 
تشهد منطقة دول الخليج، حالة من عدم الاستقرار النسبى في حالة الطقس اليوم الأحد، حيث تشهد المملكة العربية السعودية، هطولاً لأمطار من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة، بينما تشهد الإمارات طقس غائم جزئياً بوجه عام مع فرص لسقوط أمطار بسيطة ، بينما تشهد البحرين طقسا غائم غير مستقر وسط تحذيرات من سرعة الرياح.
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة