أجواء هادئة بمحافظة الوادى الجديد فى شم النسيم.. صور

الإثنين، 20 أبريل 2020 08:56 م
أجواء هادئة بمحافظة الوادى الجديد فى شم النسيم.. صور
الوادى الجديد – ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلت شوارع ومنتزهات وحدائق المحافظة التى لم تسجل أيه حالات إصابة أو اشتباه بفيروس كورنا المستجد على مدار ساعات النهار وهى محافظة الوادى الجديد حيث شهدت حدائق ومتنزهات محافظة الوادي الجديد، اليوم الإثنين، حالة من الهدوء في صباح عيد شم النسيم، بالتزامن مع قرارات الإغلاق وحظر الاحتفال بالأماكن العامة، التي اتخذها مجلس الوزراء ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

غلق الحدائق والمنتزهات بالوادى الجديد فى شم النسيم  (10)
 

ووجه محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، بالمتابعة الدورية على مدار اليوم للتأكد من التزام جميع المراكز والمدن بتنفيذ الإجراءات الخاصة بغلق جميع المتنزهات والحدائق العامة ومنع التجمعات نهائيًا بالشوارع وإيقاف جميع وسائل النقل العام من أتوبيسات الرحلات وسيارات السرفيس في شم النسيم للحد من الكثافات.

أضاف الزملوط، أن المحافظة شكلت  لجان ودوريات لمتابعة إغلاق الحدائق العامة ومنع التجمعات خلال شم النسيم  بمراكز ومدن وقري المحافظة.

غلق الحدائق والمنتزهات بالوادى الجديد فى شم النسيم  (1)
 

وأشار المحافظ، إلي، وضع خطة لإحكام السيطرة على حدائق المدينة وإغلاق المتنزهات، لمنع تجمعات المواطنين، مؤكداً تطبيق قرارات الدولة بكل حزم، ولن يسمح بأية تجمعات للمواطنين في أي مكان، خاصة خلال فترة شم النسيم، في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا.

ولفت إلي،  تعيين مراقبين للحدائق العامة والمناطق السياحية، وتسيير دوريات مشتركة بالتعاون مع قوات الشرطة، لمراقبة التزام المواطنين بالقرارات التي اتخذتها الحكومة، وسيجري العمل على فض ومنع تجمعات المواطنين ، حفاظا علي سلامة الجميع، في إطار التدابير الاحترازية، لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

غلق الحدائق والمنتزهات بالوادى الجديد فى شم النسيم  (3)
 

من جانبه أكد اللواء محمد الفحام، رئيس مركز الداخلة، أن توجيهات مشددة من اللواء محمد الزملوط،  محافظ الوادي الجديد، تنظيم دوريات، على مدار اليوم، للتأكد من عدم وجود تجمعات للمواطنين،  وتنفيذ قرار إغلاق المتنزهات  والحدائق العامة، ومنع التجمعات،   مع مضاعفة وتشديد هذه الإجراءات خلال شم النسيم، في إطار خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، من خلال تقليل التحركات والتجمعات، من خلال التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية، إلى جانب التدابير الاحترازية الأخرى التي تنفذها المحافظة، ضمن الخطة الشاملة للدولة في مواجهة فيروس كورونا.

غلق الحدائق والمنتزهات بالوادى الجديد فى شم النسيم  (8)
 

وكان محافظ الوادي الجديد، قد شدد على رؤساء المدن والقرى الواقعة في نطاقها المناطق السياحية بتنفيذ قرار الإغلاق ومنع التجمعات، والدفع بحملات ودوريات، للتأكد من عدم وجود تجمعات للمواطنين بها

ووجهت الوحدات المحلية، وأقسام الشرطة بالمراكز الخمسة، إخطارات رسمية، لإدارات القرى والفنادق والمنتجعات السياحية، جاء فيها " نظراً للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، فقد صدر قرار بعدم وجود تجمعات داخل القرى السياحية وكذا عدم التواجد بالحدائق ومراكز الشباب حفاظاً على المواطنين".

20
 

كما أوقفت مصلحة الري والمياه الجوفية بالمحافظة،  إيقاف تشغيل الآبار الجوفية بواقع 1098 بئرًا والخاصة بالزراعة لمنع تجمعات المواطنين داخل الحقول الزراعية احتفالا بشم النسيم واعياد الربيع.

وكان قد أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن حزمة من الإجراءات الجديدة لتطبيقها خلال عيد شم النسيم، في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، للاطلاع عليها

غلق الحدائق والمنتزهات بالوادى الجديد فى شم النسيم  (11)
 
غلق الحدائق والمنتزهات بالوادى الجديد فى شم النسيم  (12)
 
غلق الحدائق والمنتزهات بالوادى الجديد فى شم النسيم  (13)
 
غلق الحدائق والمنتزهات بالوادى الجديد فى شم النسيم  (14)
 
غلق الحدائق والمنتزهات بالوادى الجديد فى شم النسيم  (15)
 
غلق الحدائق والمنتزهات بالوادى الجديد فى شم النسيم  (16)
 
غلق الحدائق والمنتزهات بالوادى الجديد فى شم النسيم  (17)
 
غلق الحدائق والمنتزهات بالوادى الجديد فى شم النسيم  (18)
 
19
 
غلق الحدائق والمنتزهات بالوادى الجديد فى شم النسيم  (2)
 
غلق الحدائق والمنتزهات بالوادى الجديد فى شم النسيم  (4)
 
غلق الحدائق والمنتزهات بالوادى الجديد فى شم النسيم  (5)
 
غلق الحدائق والمنتزهات بالوادى الجديد فى شم النسيم  (6)
 
غلق الحدائق والمنتزهات بالوادى الجديد فى شم النسيم  (7)
 
غلق الحدائق والمنتزهات بالوادى الجديد فى شم النسيم  (9)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة