أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى 12 ظهرا.. مسلح يفتح النار ويقتل 13 شخصا بينهم شرطية بكندا.. الصين تعلن 12 حالة إصابة جديدة بكورونا.. أمريكا تسجل 29916 إصابة بالفيروس والإجمالى 720630

الإثنين، 20 أبريل 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى 12 ظهرا.. مسلح يفتح النار ويقتل 13 شخصا بينهم شرطية بكندا.. الصين تعلن 12 حالة إصابة جديدة بكورونا.. أمريكا تسجل 29916 إصابة بالفيروس والإجمالى 720630
إعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها،  720630 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بزيادة 29916 حالة أعلنت خلال الحصر السابق وقالت إن عدد حالات الوفاة زاد 1759 إلى 37202 حالة.
 
شاحنة جثث بأمريكا 
 
أعلنت لجنة الصحة الوطنية بالصين، اليوم الاثنين، 12 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا فى 19 أبريل بتراجع عن 16 حالة أعلنت فى اليوم السابق مع عدم وجود حالات وفاة.
 
محاولات رصد مصابى فيروس كورونا
 
قالت السلطات الكندية، إن مسلحا قتل ما لا يقل عن 13 شخصا من بينهم شرطية خلال إطلاق نار على مدى 12 ساعة فى إقليم نوفا سكوتيا فى أسوأ حادث قتل جماعى شهدته كندا منذ أكثر من 30 عاما.
 
202004200431543154
الشرطة الكندية بموقع الهجوم
 
قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب حول إجراءات إغلاق النوادى والشركات فى لاس فيجاس، قال إن أحد فنادقه فى نيفادا أغلق ورغم أنه كان يمكن أن يتدخل إلا أنه اختار ألا يفعل.
 
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
 
 
أكدت وزارة الصحة فى سنغافورة اليوم الاثنين، 1426 إصابة جديدة بمرض كورونا (كوفيد-19) الناجم عن فيروس كورونا، فى زيادة يومية قياسية رفعت عدد الإصابات فى البلاد إلى 8014، وقالت الوزارة إن الأغلبية العظمى من الحالات الجديدة كانت بين عمال مهاجرين يعيشون فى مساكن جماعية.
 
تطهير الأماكن العامة للحد من كورونا
 
أعلن المركز الروسى لعمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد، تسجيل 4268 إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليرتفع إجمالى المصابين إلى 47121 مصابا، وذكر المركز الروسي لعمليات مكافحة الفيروس في بيان اليوم الاثنين، أنه تم رصد الإصابات الجديدة فى 76 إقليما ومنطقة روسية، مشيرا إلى تسجيل 2026 إصابة جديدة في العاصمة موسكو، و578 إصابة في ضواحيها، وأن عدد الوفيات بلغ 44 حالة وفاة جديدة ليبلغ إجمالي الوفيات 405 حالات، موضحا أن عدد المتعافين من الفيروس بلغ 155 شخصا، ليرتفع إجمالي عدد المتعافين إلى 3446 شخصا..مشيرا إلى أن 45.3 % من المصابين الجدد في روسيا خلال يوم أمس لم تظهر عليهم أي أعراض للمرض.
 
مصابى فيروس كورونا 
 
ضرب زلزال بلغت قوته 6.1 درجة على مقياس ريختر مقاطعة مياجى قبالة الساحل الشرقى لليابان، ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن هيئة الأرصاد الجوية أن الزلزال الذى وقع صباح اليوم الاثنين، كان على عمق 50 كيلومترا.
 
مقياس ريختر
 
أعلنت وزارة الصحة فى سلطنة عمان تسجيل 144 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا "كوفيد - 19"، منها 58 حالة لعمانيين و86 حالة لغير العمانيين، وبذلك يصبح العدد الكلّى للحالات المسجلة فى السلطنة 1410 وعدد الوفيات 7 حالات.
 
وزارة الصحة العمانية
 
أعلن وزیر الصحة الكویتى الشیخ الدكتور باسل الصباح الیوم الاثنین، شفاء 62 حالة من المصابین بفیروس كورونا (سارس كوف - 2 )المسبب لمرض (كوفید - 19) لیرتفع بذلك عدد الحالات التى تعافت وتماثلت للشفاء فى البلاد إلى 367 حالة.
 
وزیر الصحة الكویتى الشیخ الدكتور باسل الصباح
 
أكدت وزارة الصحة السودانية، تسجيل 26 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لافتة إلى وفاة إثنين من المصابين، وأوضحت وزارة الصحة السودانية، فى بيان اليوم الإثنين، أن الإصابات الجديدة وحالتى الوفاة، سُجلت فى الخرطوم أمس.
 
تطهير الأماكن العامة بالسودان
 
تشهد منطقة دول الخليج، حالة من عدم الاستقرار النسبى فى حالة الطقس اليوم الأحد، حيث تشهد المملكة العربية السعودية، هطولاً لأمطار من متوسطة إلى غزيرة، قد تؤدى إلى جريان السيول وتصحب بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، فرصة لسقوط بعض الأمطار، و انخفاض طفيف فى درجات الحرارة، وتشهد الإمارات طقس غائم جزئياً بوجه عام مع فرص لسقوط أمطار بسيطة ، بينما تشهد البحرين طقسا غائم غير وتوقعات بسقوط امطار رعدية متفرقة.
 
تناولت مقالات صحف الخليج اليوم الاثنين، العديد من القضايا الهامة، أبرزها فيروس كورونا، الذى مازال يتصدر صفحات وسائل الإعلام، وكيفية التصدى له، والخروج من هذه الأزمة التى تشل الحركة فى جميع أنحاء العالم، كما سلطت مقالات الصحف الضوء على اقتراب شهر رمضان ، والدعوة للالتزم بالاجراءات الاحترازية وعدم الاستهانة بها حتى تمر الأزمة.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة