أكرم القصاص - علا الشافعي

حسنين رضوان: انهيار سعر النفط فرصة لشراء حصة الشريك الأجنبى بالمجان

الإثنين، 20 أبريل 2020 10:19 م
حسنين رضوان: انهيار سعر النفط فرصة لشراء حصة الشريك الأجنبى بالمجان محمد حسنين رضوان
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقترح المهندس محمد حسنين رضوان ، وكيل وزارة البترول الأسبق ورئيس شركة المحاريث والهندسة التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية ، شراء حصة الشريك الأجنبى من البترول الخام بالمجان ، وبالتالى التوفير عليه أيضا بدلًا من أن يدفع 10 دولار على كل برميل سيتم بيعه في تعاقدات مايو المقبل .
 
وشهدت اليوم أسعار النفط انهيار كبيرا فى تسليم مايو المقبل نظرا لامتلاء صهاريج التخزين فى الدول المنتجة خاصة الولايات المتحدة الأمريكية .
 
وأضاف محمد حسنين رضوان ل" اليوم السابع" : إننا ننتج نحو 500 ألف برميل خام ، يحصل الشريك الأجنبى على نصفهم ،وبالتالى يمكننا الحصول عليها بالأسعار المتدنية  ورفع عناء دفعه لتكاليف إضافية عليها ، خاصة ان أسعار برنت تختلف عن أسعار خام تكساس، وما تزال تحتفظ بسعر اعلى من خام تكساس ،موضحا ان هذا الانخفاض مكسبا كبيرا للصناعة .
 
وأكد أن انخفاض سعر النفط سينعكس على انخفاض سعر الغاز وفقا للمعادلة السعرية التى يتم تنفيذها بوزارة البترول ، مشيرا لأهمية خفض هذا الغاز وأيضا الكهرباء للمصانع حتى يمكنها الانتعاش وتحقيق معدلات نمو مرتفعة فى ظل الأوضاع الراهنة .
 
واشار إلى أن مسالة تخفيض أسعار  الغاز والكهرباء للصناعة ستحتاج لفترة طويلة من انخفاض أسعار النفط ، حيث أنها متقلبة وغير ثابتة حاليا .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة