أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس نادٍ صينى يعلن موعد عودة الدورى المحلى بعد تراجع إصابات كورونا

الإثنين، 20 أبريل 2020 10:22 ص
رئيس نادٍ صينى يعلن موعد عودة الدورى المحلى بعد تراجع إصابات كورونا الدورى الصينى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع هوانج شينجهوا رئيس نادى "جوانغجو آر أند أف" الصينى، انطلاق الموسم الجديد من الدورى السوبر الصينى لكرة القدم فى أواخر يونيو أو أوائل يوليو على أقصى تقدير، وذلك بعد انحسار تفشى فيروس كورونا المستجد فى الصين، كما ستتابع الدوريات حول العالم، ما ستئول إليه الأمور فى الدورى الصينى لأن ذلك سيعطى المسئولين مؤشرات عن العقبات التى تنتظرهم فى محاولاتهم لاستئناف بطولاتهم المحلية التي عُلِقَت بسبب فيروس كورونا.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية الرسمية "شينخوا" الأحد عن رئيس النادى، هوانج شينجهوا قوله: "بناء على الوضع الحالي، سيبدأ الموسم الجديد في أواخر يونيو أو أوائل يوليو".

وتابع: "لن تكون هناك حاجة لاختصار الموسم، بل ستكون الفرصة قائمة أمام كل فريق لخوض جميع مبارياته الثلاثين، وذلك من دون أن يتطرق إلى إمكانية أن يصدر قريبا قرار رسمى من اتحاد اللعبة لتحديد موعد انطلاق الموسم الجديد".

وكان من المفترض أن يبدأ الدوري الصينى فى 22 فبراير الماضى، لكن اتخذ القرار بإرجائه بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد الذى بدأ فى الصين خلال الأول من ديسمبر الماضى، قبل أن ينتشر فى العالم بأكمله.

وعلى جانب آخر أعلنت لجنة الصحة الوطنية بالصين، اليوم الاثنين، 12 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا فى 19 أبريل بتراجع عن 16 حالة أعلنت فى اليوم السابق مع عدم وجود حالات وفاة.

وقالت اللجنة فى نشرتها اليومية بين هذا العدد كانت هناك ثمانى حالات لأشخاص جاءوا من الخارج بتراجع عن تسع حالات فى اليوم السابق.

وكانت هناك أربع حالات عدوى محلية من بينها ثلاث حالات فى إقليم هيلونغجيانغ الحدودى الشمالى الشرقى وحالة واحدة فى منغوليا الداخلية.

وأعلنت الصين أيضا 49 حالة إصابة جديدة بكورونا لأشخاص لم تظهر عليهم أعراض فى البر الرئيسى فى 19 أبريل مقابل 44 فى اليوم السابق، ويوجد الآن ببر الصين الرئيسى فى المجمل 82747 حالة إصابة و4632 حالة وفاة بنهاية يوم 19 أبريل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة