روسيا تضع آلاف الجنود فى الحجر الصحى بعد إلغاء عرض عسكرى

الإثنين، 20 أبريل 2020 05:17 م
روسيا تضع آلاف الجنود فى الحجر الصحى بعد إلغاء عرض عسكرى الجيش الروسى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، إنها أمرت بوضع آلاف الجنود في الحجر الصحي لمدة أسبوعين بعد إلغاء عرض عسكري ضخم كانوا يتدربون عليه في الميدان الأحمر بالعاصمة موسكو بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

وبحسب "رويترز"، كان من المقرر إقامة العرض بمشاركة ما يصل 15000 جندي إلى جانب المعدات العسكرية في التاسع من مايو أيار للاحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين لانتصار الاتحاد السوفيتي في الحرب العالمية الثانية، وهو حدث كان الكرملين يأمل أن يستعرض فيه نفوذ روسيا العسكري والدبلوماسي.

 

وقالت قناة زفيزدا التلفزيونية التابعة لوزارة الدفاع اليوم إن جميع الجنود الذين شاركوا في التدريبات في موسكو ستتم إعادتهم إلى ثكناتهم الدائمة في جميع أنحاء البلاد حيث سيتم عزلهم لمدة أسبوعين.

 

ولم تذكر الوزارة ما إذا كان الحجر الصحي مجرد إجراء احترازي أو ما إذا كان أي من جنودها قد مرض أو جرى وضعه قيد الملاحظة، لكنها قالت إنه سيتم تطهير جميع المركبات العسكرية والقطارات والطائرات المستخدمة في إعادة تمركزهم.

 

وتشير تقارير وسائل الإعلام الروسية إلى أن الفيروس انتشر في الواقع بين أولئك الذين شاركوا في التدريبات.

 

وقد أعلن المركز الروسى لعمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد، تسجيل 4268 إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليرتفع إجمالى المصابين إلى 47121 مصابا، وذكر المركز الروسي لعمليات مكافحة الفيروس في بيان اليوم الاثنين، أنه تم رصد الإصابات الجديدة فى 76 إقليما ومنطقة روسية، مشيرا إلى تسجيل 2026 إصابة جديدة في العاصمة موسكو، و578 إصابة في ضواحيها، وأن عدد الوفيات بلغ 44 حالة وفاة جديدة ليبلغ إجمالي الوفيات 405 حالات، موضحا أن عدد المتعافين من الفيروس بلغ 155 شخصا، ليرتفع إجمالي عدد المتعافين إلى 3446 شخصا..مشيرا إلى أن 45.3 % من المصابين الجدد في روسيا خلال يوم أمس لم تظهر عليهم أي أعراض للمرض.

 

وكان المتحدث الصحفى باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف، قال إنه من المتوقع أن يصل تفشى فيروس كورونا إلى ذروته فى روسيا الأسبوع المقبل، وأضاف بيسكوف "هذا الأسبوع ، كما ترون ، عدد المرضى يتزايد كل يوم ، وهذا يشير إلى أننا لم نصل للذروة بعد ، وبالتالى ، سننتظر الأسبوع المقبل".
 
 
ونقلت وكالة أنباء (سبوتينك) الروسية عن بيسكوف قوله، أن القرارات حول مستقبل نظام مواجهة فيروس كورونا ستتخذ خلال الأسبوع المقبل ، منوها إلى أنه قد مرت ثلاثة أسابيع على الحجر الصحي.
 
 
وكانت الهيئة الفيدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك "روس بوتريب نادزور"، قد كشفت السبت، عن إجراء نحو مليون و832 ألف اختبار مخبرى للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد فى روسيا، وقالت المتحدثة الرسمية باسم الهيئة الفيدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك - فى تصريح أوردته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية - "تم إجراء حوالى مليون و832 ألف اختبار مخبرى للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد فى روسيا". 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة