أكرم القصاص - علا الشافعي

شم النسيم فى البيت.. إبراهيم يحتفل بالربيع بتزيين البيض

الإثنين، 20 أبريل 2020 01:45 م
شم النسيم فى البيت.. إبراهيم يحتفل بالربيع بتزيين البيض بيض شم النسيم
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك القارئ ابراهيم جمعة من تعاونيات سموحة الإسكندرية بصورة لتزيين وتلوين بيض شم النسيم احتفالا بأعياد الربيع، وذلك عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن باليوم السابع من خلال واتس اب الجريدة، وتمنى القارئ للمصريين عيد ربيع سعيد وان نتخلص من فيروس كورونا قريبا.

يحتفل المصريون اليوم بشم النسيم كأحد الموروثات الفرعونية المعتاد الاحتفال بها، إلا أن هذا العام يتم الاحتفال به وسط العديد من التقاليد المجتمعية المحكومة بالإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويمكن لكل أسرة أن تبتكر علي مائدة الإفطار بتلوين البيض ومشاركة الأطفال في إعداده بالإضافة إلى وليمة الأسماك المالحة كالرنجة التي تعد احد الموروثات الفرعونية الرئيسية التي تتصدر مشهد مائدة وجبة الغداء للمصريين في هذا اليوم. تطلق "اليوم السابع" مبادرة "احتفالات شم النسيم في البيت"، لمشاركتنا صور لابنائكم والأسرة وطريقة احتفالكم بيوم شم النسيم وأشكال لألوان البيض ومائدة الرنجة والخضروات، وذلك عبر رسائل الحساب الخاص للجريدة على موقع "فيس بوك" أو عبر الواتس آب على الرقم التالى 01280003799 على أن تنشر الأخبار المصورة باسم القراء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة