شم النسيم فى البيت.. عبد الخالق يشارك بصورة من احتفاله بعيد الربيع

الإثنين، 20 أبريل 2020 07:54 م
شم النسيم فى البيت.. عبد الخالق يشارك بصورة من احتفاله بعيد الربيع شم النسيم
نهى عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك القارئ عبد الخالق توفيق، من محافظة الجيزة، عبر رسائل صفحة التواصل الاجتماعى "فيس بوك" الخاصة بخدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، بصورة احتفاله بيوم شم النسيم من المنزل، وذلك فى إطار الإجراءات التى اتخذتها الحكومة المصرية للوقاية من فيروس كورونا ومنع انتشاره السريع.
 
شم النسيم (2)
 
 
ويحتفل المصريون اليوم بشم النسيم كأحد الموروثات الفرعونية المعتاد الاحتفال بها، إلا أن هذا العام يتم الاحتفال به وسط العديد من التقاليد المجتمعية المحكومة بالإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
 
ورغم الإجراءات الوقائية إلا أن كل أسرة يمكنها الابتكار على مائدة الإفطار بتلوين البيض ومشاركة الأطفال في إعداده بالإضافة إلى وليمة الأسماك المالحة كالرنجة التي تعد احد الموروثات الفرعونية الرئيسية التي تتصدر مشهد مائدة وجبة الغداء للمصريين في هذا اليوم. 
 
وأطلق "اليوم السابع" مبادرة "احتفالات شم النسيم في البيت"، لمشاركتنا صور لأبنائكم والأسرة وطريقة احتفالكم بيوم شم النسيم وأشكال لألوان البيض ومائدة الرنجة والخضروات، وذلك عبر رسائل الحساب الخاص للجريدة على موقع "فيس بوك" أو عبر الواتس آب على الرقم التالى 01280003799 على أن تنشر الأخبار المصورة باسم القراء.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة