أكرم القصاص - علا الشافعي

فى ذكرى رحيل صلاح جاهين.. ابنة سيد مكاوى تكشف تفاصيل العلاقة بين والدها والشاعر

الإثنين، 20 أبريل 2020 10:03 م
فى ذكرى رحيل صلاح جاهين.. ابنة سيد مكاوى تكشف تفاصيل العلاقة بين والدها والشاعر صلاح جاهين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت أميرة سيد مكاوى ابنة الموسيقار سيد مكاوى، إن العلاقة بين والدها والشاعر صلاح جاهين كانت قوية للغاية، موجهة الشكر إلى وزارة الثقافة على إحيائها لذكرى رحيل الشاعر الكبير، قائلة: ممتنة أن وزارة الثقافة تفعل ذلك، وتؤكد أن الدولة والوزارة ما زالا يهتمان بأعمال صلاح جاهين، خاصة أنه سيتم طرح أوبريت هام للغاية للشاعر الراحل.

وتحدثت ابنة الموسيقار سيد مكاوى، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، عن العلاقة بين والدها وصلاح جاهين، في ذكرى رحيل الشاعر صلاح جاهين، إن أبرز ما يميز الاثنين "ميكاوى وجاهين"، أن يوم رحيلهما كان في نفس اليوم.

وتابعت ابنة الموسيقار سيد مكاوى، أن كل من صلاح جاهين وسيد مكاوى كانا توأمان بالفعل، والعلاقة بينهما كانت لا توصف، موضحة أن سيد مكاوى كان يحلم بتنفيذ عمل مسرحى مختلف لتوثيق أصوات الباعة الجائلين.

وصدر حديثًا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، كتاب جديد تحت عنوان "سيد مكاوي صانع البهجة"، للناقد الفني والكاتب ماهر زهدى، حيث يرصد أبرز محطات الراحل سيد مكاوى، منها المآسي والنكبات الإنسانية، التى اختفى بعضها بفعل الزمن، وبعضها الآخر ظل ملازماً له حتى رحيله، ويقول إن الراحل انطلق يصول ويجول في المسرح الغنائي ليقدم على مدار سنى عمره، إلى جانب آلاف الأناشيد الدينية، والأغاني من كل الألوان، بداية من الديني، مرورا بالوطني والعاطفى والثورى والكوميدى.

كما يوضح المؤلف أن مكاوى قدم العديد من أغانى الأعمال المسرحية المهمة، مثل "دائرة الطباشير القوقازية - الصفقة - مدرسة المشاغبين، سوق العصر" ولمسرح العرائس قدم "الليلة الكبيرة، قيراط حرية، الفيل النونو الغلباوى"، بمشاركة صديقة الشاعر صلاح جاهين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة