متحدثة حكومة فرنسا: نحتاج لوقت لإعداد خطة رفع الإغلاق والحجر المنزلى

الإثنين، 20 أبريل 2020 12:37 م
متحدثة حكومة فرنسا: نحتاج لوقت لإعداد خطة رفع الإغلاق والحجر المنزلى رئيس الحكومة الفرنسية
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلبت المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية ، سيبيث ندياي ، خلال حديثها لإذاعة فرانس إنفو الفرنسية صباح اليوم الاثنين ، من الفرنسيين التحلي بالصبر، معلنة أن الحكومة "تحتاج إلى وقت" لإعداد خطة تفكيك ورفع الإغلاق والحجر الصحى والتي ستقدم قبل نهاية أبريل، فهى أمر خطير للغاية ، وأنه لا يوجد اصعب أو أخطر من إعادة الحياة إلى طبيعتها عقب وباء قاسى مثل كورونا الذى عانينا منه جميعا.

وقالت المتحدثة باسم الحكومة لفرانس إنفو، "أعلم أنه من المحبط للغاية عدم الحصول على جميع الإجابات صباح اليوم الاثنين لمعرفة ما سيحدث في 11 مايو ، لكننا نحتاج إلى وقت للعمل، فالخطة ليست جاهزة تماما ولكن الخطوط العريضة تعتمد على الإجراءات الوقائية الصحية.

وتابعن ندياى، "لدينا اليوم جميع الوزارات تعمل بجد، و يتطلب الأمر القليل من الوقت والعمل ولهذا لا يمكنني أن أعطى الفرنسيين كل الإجابات صباح اليوم والتي يحق لهم توقعها".

وأشارت، "في هذه المرحلة ، لا يوجد إجماع علمي على فائدة استخدام القناع لجميع الفرنسيين"، وقالت " أكدت وزارة الصحة أنه لم يكن هناك إجماع علمي في هذه المرحلة على فائدة استخدام القناع لجميع الفرنسيين، وعلى الرغم من عدم وجود هذا التوافق في الآراء، فإننا نستعد بالفعل ، وهذا هو السبب في أن فرنسا هي الدولة الأولى التي اعتمدت أقنعة النسيج المعتمدة بمواد محددة".

وتسري في فرنسا منذ منتصف الشهر الماضي قيود صارمة على التجوال، ومن المنتظر أن تستمر هذه القيود حتى الحادي عشر من مايو المقبل، وتعتزم السلطات الفرنسية بعد هذا التاريخ إعادة فتح المدارس ورياض الأطفال تدريجيا، لكنها لن تعيد فتح الجامعات قبل الصيف المقبل، فيما ستظل المطاعم والمقاهي والفنادق مغلقة حتى إشعار آخر.

تجدر الإشارة إلى أن فيروس كورونا أودى بحياة أكثر من 19 ألف و700 شخص في فرنسا حتى الآن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة