أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ قنا: إزالة 16 حالة تعدى على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية

الإثنين، 20 أبريل 2020 04:15 م
محافظ قنا: إزالة 16 حالة تعدى على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية التعديات على املاك الدولة - ارشيفية
قنا- وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح اللواء اشرف الداودي محافظ قنا،إن الوحدات المحلية بالمحافظة  قامت بعدة حملات لإزالة التعديات علي أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء العشوائى بالتنسيق مع وحدة استرداد أراضى أملاك الدولة بقنا وقوات الشرطة من مديرية امن قنا أسفرت عن إزالة 16 حالة تعدى .

وأوضح المهندس عمر عبد الباقي مدير وحدة استرداد أراضي أملاك الدولة بقنا،فى بيان له،أن حملات الإزالة نجحت خلال اليوم في إزالة 12 حالة تعدي بالمباني علي أراضي أملاك الدولة بمركز قنا بمساحة إجمالية  126 الف متر مربع ، وإزالة 2 حالة تعدي بالبناء علي الأراضى الزراعية بمركزي قنا وقوص بمساحة إجمالية  قيراط واحد و10 أسهم ، بالإضافة إلى إزالة 2حالة مخالفات بناء بدون ترخيص علي مساحة 228 متر مربع بمركز قفط. 

يأتي ذلك في إطار توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء وتعليمات السيد وزير التنمية المحلية بالتعامل بكل حسم مع حالات التعديات علي أراضي املكا الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء العشوائي خاصة مع من يستغلون إجراءات الدولة في التعامل مع فيروس كورونا المستجد ويقومون بارتكاب مخالفتهم من تعديات وبناء عشوائي .

فى سياق آخر أغلق محافظة قنا كورنيش النيل في مدينة قنا والحدائق والمنزهات فى ألومنيوم نجع حمادى والنوادى الاجتماعية الترفيهية، ومنع استقبال الزائرين، كما تم منع حركة المراكب النيلية الترفيهية ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وسط إجراءات أمنية مشددة.

وقال اللواء أشرف الداودي محافظ قنا إن مديرية الصحة رفعت درجة الاستعداد للتعامل مع أى حالات طارئة خلال الاحتفال بأعياد الربيع، حيث تم منع الإجازات والراحات لجميع العاملين بالمستشفيات والوحدات الصحية وزيادة عدد الأطباء المناوبين بقسم الطوارئ وكذا توفير الأدوية والأمصال ومستلزمات الطوارئ بكميات إضافية بالمستشفيات والوحدات الصحية.

وشدد محافظ قنا اللواء أشرف الداودى، فى وقت سابق على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا مطالبا إياهم بالحد من التجمعات.

وأشار محافظ قنا إلى أن أجهزة الدولة لا تألو جهدًا فى اتخاذ التدابير والإجراءات التى من شأنها أن تحافظ على صحة المواطنين من العدوى.

ووجه محافظ قنا مسئولي الوحدات المحلية والأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمرور والمتابعة المستمرة لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بالإغلاق التام لجميع المحلات التجارية، والمقاهي، والكافتيريات، والنوادي الرياضية ، وجميع الصالات الرياضية، عدا محلات السوبر ماركت والصيدليات والمخابز.

 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة