مسؤول أمريكى: التعافى الاقتصادى لن يحدث حتى تتم السيطرة على فيروس كورونا

الإثنين، 20 أبريل 2020 05:46 م
مسؤول أمريكى: التعافى الاقتصادى لن يحدث حتى تتم السيطرة على فيروس كورونا ترامب وفوتشى أثناء مؤتمر صحفى عن كورونا- أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال كبير خبراء الحكومة الأمريكية فى مجال مكافحة الأمراض المعدية أنتوني فاوتشي الاثنين إن إعادة تشغيل الاقتصاد فى وقت مبكر للغاية ستؤدي إلى نتائج عكسية، وأن التعافى الاقتصادى لن يحدث حتى يصبح فيروس كورونا (كوفيد-19) تحت السيطرة.
 
وردا على الاحتجاجات التي تشهدها ولايات أمريكية مختلفة ضد إجراءات الإغلاق، قال فاوتشي، مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية - في تصريحات أوردتها صحيفة "واشنطن بوست"- "من الواضح أن هذا شيء مؤلم، من منطلق الاقتصاد ومن منطلق الأشياء التي لا تمت بصلة للفيروس"، مضيفا "ولكن ما لم نتمكن من السيطرة على الفيروس، فلن يحدث التعافي الحقيقي اقتصاديًا".
 
وتركت الاحتجاجات المناهضة لإجراءات الحجر الصحى، والتي نظم بعض من أكبرها نشطاء من اليمين المتطرف، انطباعا بأن المعارضة على أوامر البقاء في المنزل أكثر شيوعًا مما توحي به استطلاعات الرأي، كما شجع الرئيس دونالد ترامب في بعض الأحيان المتظاهرين على "تحرير" ولاياتهم، بحسب الصحيفة.
 
من ناحية أخرى، حذر فاوتشي من استخلاص الكثير من الاستنتاجات من اختبارات الأجسام المضادة، التي تحدد ما إذا كان الشخص مصابًا بفيروس، محذرا من أن العديد من الاختبارات المتداولة لم يتم التحقق منها أو معايرتها.
 
وأضاف فاوتشي أنه على الرغم من أن الأجسام المضادة للفيروسات الأخرى تمنح المناعة بشكل عام للأشخاص الذين يحملونها، إلا أن الخبراء لم يثبتوا بعد وجود هذه الحماية بالنسبة لفيروس كورونا ومدة استمرارها إذا كانت موجودة.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة