أدنوك الإماراتية تخفض إمدادات خامين للنفط 15% مايو المقبل

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 10:40 ص
أدنوك الإماراتية تخفض إمدادات خامين للنفط 15% مايو المقبل الدكتور سلطان الجابر وزير دولة الإمارات والرئيس التنفيذى لشركة بترول أبوظبى الوطنية أدنوك
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت العربية نقلا عن مصادر أن شركة أدنوك الإماراتية المملوكة لحكومة أبوظبي ستخفض إمدادات خامين من النفط بنسبة 15%، وقالت المصادر إن أدنوك الإماراتية أبلغت المشترين بعقود محددة المدة، أنها ستخفض إمدادات خام داس وأم اللولو 15% في مايو، بسبب تخفيضات أوبك بلس.

يأتى هذا فى الوقت الذى تحولت فيه العقود الآجلة للنفط الأمريكي لأقرب استحقاق أثناء تعاملات أمس الاثنين إلى سلبية للمرة الأولى في التاريخ مع امتلاء مستودعات تخزين الخام وهو ما يثبط المشترين، بينما ألقت بيانات اقتصادية ضعيفة من ألمانيا واليابان شكوكا على موعد تعافي استهلاك الوقود. وفق العربية.

ومع نضوب الطلب الفعلي على النفط ظهرت تخمة عالمية في المعروض بينما لا يزال مليارات الأشخاص حول العالم يلزمون منازلهم لإبطاء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وهبطت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط للتسليم في مايو 55.90 دولار، أو 306 %، إلى ناقص 37.63 دولار للبرميل، وتراجعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 9.2%، إلى 25.43 دولار للبرميل.

وقا لخبراء نفك ، وفق العربية ، إن هذه الخسائر عبارة عن "خسائر تجارة براميل ورقية وليست حقيقة ومضاربين"، وأشار إلى أن "قرب نهاية عقود شهر مايو التي تنتهي غدا ويجب أن ينتهي المضاربون من عملهم هذا بحلول الغد ولهذا حصل التراجع غير المسبوق".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة