اعتماد برنامجاً جديداً عن سلامة وجودة الغذاء بطب بيطرى الإسكندرية

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 11:14 ص
اعتماد برنامجاً جديداً عن سلامة وجودة الغذاء بطب بيطرى الإسكندرية الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية ، أن المجلس الأعلى للجامعات وافق على برنامج تميز " سلامة وجودة الغذاء" بنظام الساعات المعتمدة بكلية الطب البيطرى جامعة الإسكندرية واعتماد لائحته الدراسية.

وأضاف رئيس جامعة الإسكندرية فى بيان اليوم، أن البرنامج يهدف إلى إعداد خريج متميز فى مجال سلامة وجودة الغذاء وقادر على المنافسة فى سوق العمل فى هذا المجال الحيوى فى ظل إنتشار الأوبئة والأمراض المنقولة عن طريق الغذاء.

وأكد الدكتور أشرف ناظم عميد كلية الطب البيطري، جامعة الإسكندرية بأن البرنامج يساهم فى تلبية إحتياجات الفرد والمجتمع من الغذاء الصحى السليم و الآمن وبجودة عالية لا سيما اللحوم والأسماك والدواجن ومنتجاتها ، والألبان ومنتجاتها وبيض المائدة وحماية صحة المواطنين من الأمراض التى تنتقل عن طريق تناول أو تداول أو استهلاك الغذاء بالإضافة إلى فتح أسواق جديدة لتصدير الأغذية عالية الجودة وماله من أثر إيجابى فى زيادة الدخل القومي.

وكان قد صرح الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، أن تصنيف U.S. Newsالأمريكى القائم على أداء الجامعات وسمعتها فى مجال البحوث الأكاديمية وبالتالى إتاحة الفرصة أمام الطلاب للمقارنة بين أكثر من 120 مؤسسة تعليمية فى 18 دولة عربية، أعلن أن جامعة الأسكندرية قد تميزت فى 18 برنامج وتخصص من 24 تخصص يتم تقيمهم على مستوى جامعات المنطقة العربية، منهم 11 تخصص فى جامعة الأسكندرية قد شغلوا مرتبة أفضل 10 جامعات عربية هم بالترتيب الطب البيطري، وعلوم الصيدلة، والتمريض، والكيمياء، والعلوم الزراعية والبيولوجية، وطب الأسنان، وعلوم البيئة، وعلم المناعة وعلم الأحياء الدقيقة، والهندسة، والهندسة الكيميائية، والطب، وجاء السبعة تخصصات الأخرى للجامعة فى المرتبة حتى أعلى عشرين جامعة وهم بالترتيب: الكيمياء الحيوية وعلم الوراثة والبيولوجية الجزيئية، وعلوم المواد، وعلوم الحاسب الآلي، وعلم الفيزياء، وعلم الرياضيات، وعلوم الأرض والكواكب، والطاقة.

وأشار الدكتور الكردى أن مؤشرات هذا التصنيف يعتمد على 10 معايير أهمهم النشر الدولى فى المجلات المفهرسة عالمياً ونصيبها 30% من إجمالى الدرجة، والاستشهادات بنسبة 20%، ومستوى الاستشهادات بالمقارنة مع دول العالم فى التخصص بنسبة 10% وغيرهم من معايير.

وهنأ الدكتور الكردى بصفة خاصة كلية الطب البيطرى حيث شغلت المرتبة الثانية، وكلية الصيدلة فى المرتبة الرابعة على جامعات الدول العربية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة