اقتصادى: يجب تعظيم قيمة المنتج والملابس المصرىة بأوروبا تباع بأعلى الأسعار

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 06:57 م
اقتصادى: يجب تعظيم قيمة المنتج والملابس المصرىة بأوروبا تباع بأعلى الأسعار اقتصاد مصر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور خالد عمر أستاذ الاقتصاد بجامعة دمنهور، أهمية تعظيم قيمة المنتج المصرى في السوق، موضحا أن القطاع الاقتصادى يعتمد بشكل كبير على النشاط الزراعى والمنتج التجارى، ومجالى الزراعة والصناعة مهمان للغاية من أجل دعم الاقتصاد المصرى.

وقال أستاذ الاقتصاد بجامعة دمنهور، في تصريحات لبرنامج "كن أنت"، المذاع على القناة الأولى، والذى يقدمه الدكتور سعد الدين الهلالى، إن أبرز التحديات التي تواجه أي شخص يسعى إلى تأسيس مشروع هو التسويق والتمويل، مشيرا إلى أن أزمة التسويق تم تلافيها بوسائل التواصل الاجتماعى إذا تم استخدامها بشكل ايجابى، وأزمة التمويل يتم تلافيها من خلال أسلوب الشراكات أي إدخال شركاء في المشروعات.

ولفت أستاذ الاقتصاد بجامعة دمنهور، إلى أنه مع عدم قدرة الصين في الالتزام بتصدير المنتجات، أصبح المنتج المصرى يحل محل المنتج الصينى في الأسواق، مؤكدا أن الملابس المصرية في الأسواق الأوروبية تباع بأعلى الأسعار، كما أن المفروشات المصرية في الأسواق الأمريكية تباع بأعلى الأسعار.

وأشار أستاذ الاقتصاد بجامعة دمنهور، إلى أن تنافسية المنتج المصرى في السوق المحلى زادت، بجانب أن تنافسية المنتج المصرى في أسواق التصدير زادت.

وفى وقت سابق نشرت الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء فيديو يتضمن إشادة بنجاح الاقتصاد المصرى تحت عنوان "الاقتصاد المصري في 60 ثانية"، تضمن استعراض  شبكة CNN العالمية تقريراً مصوراً يشيد بتحسن أداء الاقتصاد المصرى، وتحقيقه معدلات نمو مرتفعة بلغت 5.6% في 2019 مما يجعله واحداً من أسرع الاقتصادات نمواً في العالم.

كما أشاد التقرير في الوقت نفسه بالجهود التي تقوم بها الدولة المصرية لتحديث بنيتها التحتية الاقتصادية، أبرزها توسيع قناة السويس، وإنشاء مناطق حرة اقتصادية، وتعزيز حركة السياحة، بجانب الاستثمار في الطاقة الخضراء، وإنشاء مشروع "بنبان" الذي يعد واحداً من أكبر المجمعات الشمسية في العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة