أكرم القصاص - علا الشافعي

الرى تناقش ترتيبات تنظيم أسبوع القاهرة للمياه أكتوبر المقبل

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 10:10 ص
الرى تناقش ترتيبات تنظيم أسبوع القاهرة للمياه أكتوبر المقبل اجتماع وزير الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


اجتمع الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى مع الدكتور هشام بخيت مساعد الوزير لشئون المياه العابرة والدراسات والبحوث والدكتورة إيمان سيد رئيس قطاع التخطيط وذلك لمناقشة الترتيبات الخاصة لأسبوع القاهرة للمياه.



أوضحت رئيس قطاع التخطيط أنه جارى الإعداد للمؤتمر و وضع الاعلان المبدئي له وتحديث الموقع الالكترونى الخاص به لإطلاق نسخته الثالثة فى الفترة من 18-22 أكتوبر المقبل تحت عنوان "الامن المائى من اجل السلام والتنمية في المناطق القاحلة".



و ترأس وزير الرى إجتماع اللجنة العلمية الخاصة بالمؤتمر ، حيث تم عرض ومناقشة المحاور الرئيسية لاسبوع القاهرة وكذا المعايير الخاصة بتقييم الأبحاث المقدمة من الباحثين.



وأشارت سيد إلى أنه تم عقد إجتماع مع ممثلي كلاً من مكتب اليونسكو وكذلك منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) بالقاهرة لبحث سبل التعاون المستقبلي بين المنظمات وأسبوع القاهرة للمياه، وكذلك أنشطة التوعية بأساليب الري الحديث علي مستوي مناطق تجريبية.



الجدير بالذكر أن 100 مزارع قدموا التجارب الخاصة بهم فى المرحلة الثانية لمسابقة ترشيد المياه للمزارعين من كافة محافظات الجمهورية للتعرف على أفضل الممارسات الزراعية الخاصة بالحفاظ على المياه وترشيد استهلاكات المياه، كما تم تنظيم المسابقة الوطنية لترشيد استهلاك المياه بين طلاب المدارس من كافة محافظات الجمهورية و عرض وتكريم أفضل 5 مدارس ضمن فعاليات أسبوع القاهرة للمياه عام 2019.







 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة