أكرم القصاص - علا الشافعي

حكاية طريفة.. مستمع عصبى فى حفلات أم كلثوم يخطف طربوش اللى جنبه

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 02:00 م
حكاية طريفة.. مستمع عصبى فى حفلات أم كلثوم يخطف طربوش اللى جنبه كوكب الشرق أم كلثوم
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت وزارة الثقافة مبادرة "خليك فى البيت .. الثقافة بين ايديك"، فى ظل الظروف التى تمر بها مصر والعالم أجمع من تفشى فيروس كورونا المستجد، والتى دعت الدولة لاتخاذ إجراءات احترازية للمحافظة على صحة المواطنين، بفرض حالة الحظر، وتعتمد المبادرة على بث  حفلات فنية عبر قناة وزارة الثقافة على اليوتيوب، والتى حققت نجاحًا باهرًا من خلال متاعبة آلاف الأشخاص لتلك الحفلات يوميًا، ولهذا وخلال السطور المقبلة نستعرض حكاية من حكايات  كانت تحدث فى حفلات كوكب الشرق "أم كلثوم".

وتقول أم كلثوم فى  كتاب "مذكرات أم كلثوم"، ناقلا عن مجلة الكواكب، كنت أدرس بعض شخصيات الحضور النادرة الطباع، وكأننى أشاهد فيلمًا مسليًا، ومن بين هؤلاء الذين أتسلى بمراقبتهم فى أثناء حفلاتى الغنائية شخصية، المستمع "العصبى".

ولفتت أم كلثوم، هذا المستمع كثيرًا ما يضحكنى بتصرفاته، فهو عادة يكون هادئًا جدًا قبل أن أغنى، ثم يطرب فتهتاج أعصابه ويصيح بيمن كل مقطع وآخر بكلمات "أعد" و"كمان يا ست"، ولا يكتفى بذلك بل يتنطط على مقعدة من فرط النشوة ولا يبدى إعجابه بالتصفيق كغيره، بل يقذف بطربوشة فى الهواء، أذكر أننى لاحظت فى إحدى الحفلات  أن هذا المتفرج حضر حاسر الرأس بغير طربوش فقلت فى نفسى :"الحمد لله فلن يكون هناك طرابيش تقفز فى الهواء"، ولكن ما أن أنهيت أحد مقاطع الأغنية، حتى رأيت صاحبنا يختطف طربوش جاره ثم يقذف به فى الهواء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة