أكرم القصاص - علا الشافعي

مسرح فى روسيا يقيم حفلاته وعروضه بحضور متفرج واحد بسبب كورونا

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 05:00 ص
مسرح فى روسيا يقيم حفلاته وعروضه بحضور متفرج واحد بسبب كورونا جانب من العروض
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمر العالم فى الوقت الراهن بأزمة صحية جراء تفشى فيروس كورونا المستجد، والذى نتج عنه إصابة آلاف البشر وموت الآلاف، ما دعا دول العالم لاتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشى الفيروس بين الناس بشكل أكبر، وهذا ما جعل العديد من المؤسسات تطلق مبادرات تماشيا مع الأحداث، فمؤخرًا أعلن مسرح وأوبرا تشايكوفسكى في مدينة بيرم الروسية، أنه سيقيم العروض المسرحية، ولكن وضعت شرطًا لإقامة تلك الحفلات.

جانب من الحفلات
جانب من الحفلات

وجاء شرط مسرح وأوبرا تشايكوفسكى، أن يكون شخصا واحدا فقط سيسمح له بحضور العروض وسيتم اختياره بشكل عشوائي وقد سمي المشروع، "وجها لوجه".

وبالفعل بدأ المسرح والأوبرا عروضه على الإنترنت ويسمح لمتفرج واحد فقط بمشاهدة العرض بشكل مباشر في المسرح، بحسب ما جاء بموقع " sputniknews"، وأدى منع التجمعات والتجول بسبب الحجر الصحي إلى إطلاق إدارة المسرح هذا المشروع الفريد من نوعه لتوفير تواصل ما بين الفنانين والجمهور.

وقال مدير المسرح مارات جاتسالوف، " إننا على استعداد لإقامة الحفلات لشخص واحد، فالمتفرج الواحد له نفس قيمة المسرح مكتمل العدد"، أن أحد الفنانين سيختار المتفرج من خلال قرعة ولكن لا بد أن يقوم الأطباء بفحص الشخص الذي يقع عليه الاختيار قبل دخول المسرح.

ويقع المسرح في مدينة بيرم الصناعية التي تبعد 1100 كيلومتر شرقي موسكو. أشار المسرح أنه سيقبل طلبات من يريدون حضور العرض بمفردهم في وقت قريب.

أعلنت هيئة حماية المستهلك الروسية أن عدد فحوص اكتشاف فيروس كورونا، فى روسيا تجاوز المليونين منذ بدء تفشى العدوى، وأشار بيان للهيئة الروسية أمس الاثنين، إلى أنه تم إجراء 103 آلاف فحص خلال الـ 24 ساعة الماضية، موضحا أن 135 ألف شخص يخضعون حاليا للمراقبة الطبية للاشتباه بإصابتهم بالفيروس.

وأعلن المركز الروسى لعمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد، تسجيل 4268 إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليرتفع إجمالى المصابين إلى 47121 مصابا، وذكر المركز الروسي لعمليات مكافحة الفيروس في بيان أمس الاثنين، أنه تم رصد الإصابات الجديدة فى 76 إقليما ومنطقة روسية، مشيرا إلى تسجيل 2026 إصابة جديدة في العاصمة موسكو، و578 إصابة في ضواحيها، وأن عدد الوفيات بلغ 44 حالة وفاة جديدة ليبلغ إجمالي الوفيات 405 حالات، موضحا أن عدد المتعافين من الفيروس بلغ 155 شخصا، ليرتفع إجمالي عدد المتعافين إلى 3446 شخصا، مشيرا إلى أن 45.3% من المصابين الجدد فى روسيا خلال يوم الأحد لم تظهر عليهم أى أعراض للمرض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة