خبير بالعلاقات الدولية: ذروة انتشار كورونا فى روسيا ستستمر أسبوعين

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 09:51 م
خبير بالعلاقات الدولية: ذروة انتشار كورونا فى روسيا ستستمر أسبوعين روسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عمار قناة الخبير في الشئون الدولية، إن الحكومة الروسية تتعامل باحترازية كبيرة مع انتشار فيروس كورونا، موضحا أن روسيا تمر الآن بذروة انتشار الفيروس، حيث تشهد تزايد كبير في أعداد الإصابات بسبب الانتشار الضخم للفيروس في معظم الأقاليم الروسية.

وأضاف الخبير في الشئون الدولية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الأمور في روسيا ما زالت تحت السيطرة بعد الإجراءات المكثفة التي اتخذتها الحكومة الروسية لمواجهة فيروس كورونا، حيث ضخت موسكو كافة الإمكانيات المتوافرة من أجل التصدي لهذا الفيروس ومحاولة الحد من انتشاره.

وأوضح الخبير في الشئون الدولية، أن فترة ذروة انتشار فيروس كورونا من المقرر أن تنتشر بشكل كبير خلال الأيام الماضية، وستستمر لفترة أسبوعين، لافتا إلى أن الشعب الروسى ملتزم إلى حد كبير بكافة الإجراءات الوقائية للتغلب على هذا الفيروس.

وفى وقت سابق أعلن المتحدث باسم المركز الروسى الخاص بمراقبة وضع فيروس "كورونا"، ألكسندر مياسنيكوف، أن العمل جار في مختبرات وزارة الصحة الروسية لإنتاج لقاح ضد الوباء.


وقال مياسنيكوف في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء:" إن الخبراء الروس في مجال الفيروسات يخططون لاستكمال جميع وثائق الدراسات المكتبية بشأن اللقاح المضاد لفيروس " كورونا" في 31 مايو القادم والانتقال مع أول يوم في فصل الصيف إلى التجارب السريرية للقاح".

كان وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو قد أعلن في قت سابق ، خلال اجتماع حكومي برئاسة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، أنه اختبارات المرحلة ما قبل السريرية للقاح قبل قد بدأت، مشيرا إلى أنه يجري حاليا إعداد البروتوكولات اللازمة للتجارب السريرية.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة