خبير بالعلاقات الدولية: واشنطن تدعم شركات النفط لمواجهة التهاوى الكبير فى الأسعار

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 07:02 م
خبير بالعلاقات الدولية: واشنطن تدعم شركات النفط لمواجهة التهاوى الكبير فى الأسعار النفط
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أدموند غريب الخبير في العلاقات الدولية، أن التهاوى الكبير في أسعار الخام الأمريكي هى واقعة خطيرة للغاية، خاصة أن تداعيات هذا الهبوط الحاد في أسعار الخام سواء على المستوى المحلى الأمريكي أو على المستوى العالمى، خاصة أن الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر دول العالم إنتاجا للنفط.

وقال الخبير في العلاقات الدولية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن الولايات المتحدة الأمريكية لم تسجل قبل ذلك هذا السعر السلبى للخام الأمريكي، موضحة أن انتشار فيروس كورونا تسبب في هذا الانخفاض الضخم في أسعار الخام، موضحا أن الإدارة الأمريكية تسعى لاتخاذ خطوات عديدة لتلافى الخسائر على الاقتصاد الأمريكي.

ولفت الخبير في العلاقات الدولية، إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعد بتقديم كافة أشكال الدعم إلى شركات النفط والغاز من أجل مساعدتهم في مواجهة هذا التهاوى الكبير في أسعار الخام الأمريكي.

وفى وقت سابق أكد الدكتور على الإدريسى أستاذ الاقتصاد، أن هناك أسبابا عديدة أجدت إلى الهبوط التاريخى في سعر الخام الأمريكي لمستويات قياسية خلال الساعات الماضية، مشيرا إلى أن تداعيات انتشار فيروس كورونا على مستوى العالم تسبب في انخفاض الطلب العالمى للنفط، كما أحدث حالة من الشلل في عجلة الإنتاج بالنسبة للعالم.

وقال أستاذ الاقتصاد في تصريحات لبرنامج الآن، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية لما جبريل، أن دعوات البقاء في المنزل وحظر التجول تسبب في تخفيض معدلات الاستهلاك من النفط بجانب انخفاض الطلب عليه وبالتالي أثر ذلك على مستوى الأسعار بالنسبة للخام الأمريكى أو الخام الفرنسى.

ولفت الدكتور على الإدريسى، إلى أن هناك خسائر كبرى في الاقتصادات خاصة الاقتصادات التي تعتمد على تصدير البترول وإنتاجه، مشيرا إلى أن الطاقة التخزينية متزايدة للغاية وهناك انهيار أكبر للأسعار الخاصة بالبترول، وهو ما جعل الخام الأمريكي يسجل مستوى قياسى في انخفاض سعره لأول مرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة