اعرفى أفضل الزيوت العطرية للعناية بالبشرة الجافة.. اللبنان واللافندر أهمها

الأربعاء، 22 أبريل 2020 02:00 ص
اعرفى أفضل الزيوت العطرية للعناية بالبشرة الجافة.. اللبنان واللافندر أهمها بشرة ناعمة ـ أرشيفية
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمتلك الزيوت العطرية خصائص مميزة أكثر مما يعتقد الكثيرون، حيث تقول الدكتورة أدينا جورج، مؤسسة العلامة التجارية للعناية بالبشرة SW Basics ومؤلفة كتاب Just the Essentials لموقع "THE LIST" إنه يمكن للزيوت الأساسية أن تشفى بشرتك، وتحسن صحتك، وتزيل السموم من حياتك.
 
وأوضحت أدينا  :  "إن الزيوت العطرية  مركبات نباتية ذات نشاط عالى وغالباً ما تشفى بخلاف العطور الاصطناعية، حيث تحتوى الزيوت العطرية النقية على مكونات ديناميكية تعمل مع جسمك وكيمياء جسمك لتحقيق نتائج علاجية ممتازة،  وأحد الأشياء التى عُرفت عنها هى فعاليتها فى علاج جفاف الجلد."
 
زيوت طبيعية
زيوت طبيعية
ولكن السؤال الذى يطرح نفسه، ما هى أفضل الزيوت الأساسية للبشرة الجافة؟، تعتقد دكتور ماريزا سيندر،  أخصائى العلاج العطرى، ومؤلفة The Essential Oils Hormone Solution، أن زيت اللبان هو أحد أفضل الزيوت التى تستخدم على البشرة الجافة لأنه مهدئ جدًا، قائلة، "ليس لديه القدرة على تقليل الندبات والخطوط الدقيقة فحسب، بل الأهم من ذلك أنه يدعم تجديد خلايا الجلد، مما يجعله رائعا للحد من تقشر الجلد. كما أنه يقلل من الالتهاب ويساوى لون البشرة.
 
فى حين تقول الدكتورة سيندر أن زيت اللافندر هو خيار جيد أيضا لأولئك الذين يتطلعون لتهدئة البشرة الجافة والمتهيجة، إلا أنها تعترف أنه إذا كانت بشرتك جافة بسبب الطقس والعوامل البيئية الأخرى، فمن الأفضل اختيار زيت المسك.
 
وقد يجد أولئك الذين لديهم علامات تقدم العمر على البشرة نتائج أفضل باستخدام زيت الورد الأساسى. قالت الدكتورة سيندر: "إنه رائع بشكل خاص للبشرة الجافة والشيخوخة التى تفقد مرونتها."
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة