أكرم القصاص - علا الشافعي

تجاوز عدد أجهزة التنفس فى إيطاليا لأول مرة عدد المصابين بكورونا

الأربعاء، 22 أبريل 2020 04:16 م
تجاوز عدد أجهزة التنفس فى إيطاليا لأول مرة عدد المصابين بكورونا اجهزة تنفس
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال دومينيكو أركوري، المفوض السامي لشؤون الطوارئ الخاصة بمكافحة وباء فيروس كورونا، إن البلاد أصبحت تمتلك لأول مرة عددا من أجهزة التنفس منذ انتشار الوباء، اكثر من عدد المرضى المصابين بعدوى الوباء الموجودين في غرف العناية المركزة داخل المستشفيات في البلاد، وفقا لصحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية.

وقال أركوري إن ذلك يعطي لمن هم في الصفوف الامامية لمواجهة الوباء قوة، للمضي قدما في عملهم لأجل احتواء الوباء. ويوجد حاليا 2500 مريضا يتلقون الرعاية المكثفة جراء إصابتهم بعدوى كوفيد-19، مشيرا إلى أن المعاناة التى يمر بها المسئولين كل يوم، حول قرارتهم عن ارسال الاجهزة المتاحة لإنقاذ ارواح الناس فى وقت لم يكن العدد الكافى من تلك الأجهزة لجميع من يحتاجها.

وأفادت بيانات رسمية ايطالية بتسجيل 534 حالة وفاة جديدة من مرضى فيروس كورونا في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الكلي لضحايا الوباء منذ بدء الازمة الصحية قبل شهرين، الى 24 ألفا و 648 ضحية.

وتؤكد بيانات هيئة الدفاع المدني، التي صدرت مساء الثلاثاء،  تواصل وتيرة الانخفاض في عدد الاصابات والمرضي بالمستشفيات الإيطالية.

ويبرز الانخفاض في الحالات الإيجابية الحالية لليوم الثاني على التوالي، فإذا كان التراجع في عدد المرضى بالأمس 20 وحدة مقارنة باليوم الذي سبقه، فإن عدد المصابين تناقص اليوم بـ 528، ليصبح بذلك مجموع الحالات الإيجابية الحالية 107 ألف و709

كما انخفض بشكل ملحوظ عدد الأشخاص الذين يعانون من أعراض الوباء طريحي المستشفيات، حيث بلغ مجموعهم  24 ألفا و134، بانخفاض قدره 772  شخص في الـ 24 ساعة الماضية . ويستمر كذلك التراجع في عدد مرضى وحدات العناية المركزة في التراجع، مسجلا انخفاضا قدره 102، ليصبحوا 2471، بينما يبقى  قيد العزل المنزلي (بدون أعراض أو مع أعراض خفيفة)  81 ألف و104 شخص.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة