ديلى بيست: ترامب تراجع عن الترويج لعقار كلوروكين بعد تسببه فى زيادة الوفيات

الأربعاء، 22 أبريل 2020 04:15 م
ديلى بيست: ترامب تراجع عن الترويج لعقار كلوروكين بعد تسببه فى زيادة الوفيات ترامب وكورونا
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تراجع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عن دعمه لعقار هيدروكسي كلوروكين لعلاج عدوى كورونا بعد أن أظهرت دراسة تمولها الحكومة أنه لم يساعد في التحسن وارتبط بمزيد من الوفيات، وفقا لموقع دايلي بيست.

 

وقال ترامب في مؤتمر كورونا في البيت الأبيض عن العقار الذي دائما ما كان يروج له، "لا أعرف التقرير ولكن من الواضح أنه كانت هناك بعض التقارير الجيدة للغاية وربما هذا التقرير ليس تقريرًا جيدًا ، لكننا سننظر فيه".

 

صدر البحث الذي يعد أحدث دليل على أن هيدروكسي كلوروكوين ليس الرصاصة السحرية التي اقترحها ترامب وحلفاؤه يوم الثلاثاء، وحصلت نتائجه على دعم من المعاهد الوطنية للصحة وجامعة فيرجينيا.

 

وكتب المؤلفون "في هذه الدراسة ، لم نجد أي دليل على أن استخدام هيدروكسي كلوروكين ، سواء مع أو بدون أزيثروميسين ، قلل من احتياج مرضي كورونا لأجهزة التنفس الصناعي"

 

وكشف تحليل لبيانات 368 مريضًا في مستشفيات قدامى المحاربين أن 28 %من الذين توفوا كانوا يخضعون لدواء الملاريا مقارنة بـ 11 % ممن تلقوا علاجا لا يختوي عليه، بينما توفي 22 % من المرضى الذين تلقوا الهيدروكسي كلوروكوين والمضاد الحيوي أزيثروميسين.

 

وقال مؤلفان الدراسة ان استخدام هيدروكسي كلوروكوين مع أو أزيثروميسين لم يحسن من معدل الوفيات "على العكس من ذلك ، ارتبط استخدام هيدروكسي كلوروكوين وحده بزيادة خطر الوفاة "

 

وعلى الرغم من أن ترامب تحدث عن هيدروكسي كلوروكوين في كثير من الأحيان في إحاطاته الإعلامية لدرجة أنهم بدأوا يشبهون الإعلانات التجارية الا انه تخلى عن الامر منذ أسبوع مضى تقريبا.

 

اشترت الحكومة الفيدرالية ملايين الجرعات بعد ان وضع ترامب ثقة كبيرة في العقار، ولكن أحد الآثار الجانبية لهذا التسرع في الحكم  ان بعض من الأمريكيون الذين يستخدمون الدواء لعلاج أمراض أخرى يواجهون نقصًا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة