سلاسل سوبر ماركت أوروبية تطبق ضوابط للتسوق للحماية من كورونا.. اعرفها

الأربعاء، 22 أبريل 2020 05:00 م
 سلاسل سوبر ماركت أوروبية تطبق ضوابط للتسوق للحماية من كورونا.. اعرفها التسوق فى أوروبا
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحاول سلاسل سوبر ماركت شهيرة في بريطانيا العمل وفقا للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا التي من ضمنها عدم اللمس والحفاظ على مسافات الابتعاد الآمنة لعدم نقل العدوى، في محاولة للحد من انتشار فيروسات التاجية وتعقيم الأيدى.

وذكرت جريدة  الديلى ميل البريطانية، أن سلاسل سوبر ماركت شهيرة في بريطانيا، اتخذت بعد الإجراءات لحماية المواطنين والمتسوقين، كما أرغمت سوبر ماركت شراء مواطنة إحدى المنتجات بعد لمسها.

التسوق فى زمن كوورنا  (1)
 
التسوق فى زمن كوورنا  (2)
 

وأوضح التقرير، أن من ضمن الإجراءات طالبت عملائها عدم لمس المعروضات التي لا ينوون شرائها، ولمس فقط العربات التي ينوون استخدامها فقط، بالإضافة إلى وضعت لافتات وعلامات أرضية وحواجز في جميع متاجرها.

التسوق فى زمن كوورنا  (4)
 

ووجهت إحدى المتاجر الشهيرة رسالة إلى جمهورها عبر موقعها :"من المهم أن ننفذ إجراءات في متاجرنا والتي ستساعدك في الحفاظ على سلامتك وزملائنا وضمان الحفاظ على متطلبات التواصل الاجتماعي".

التسوق فى زمن كوورنا  (3)
 

وأضافت:"على الرغم من أن هذه الإجراءات ستغير بشكل كبير كيفية تسوق الناس ، إلا أن هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب علينا القيام به للمساعدة في الحد من انتشار العدوى".

التسوق فى زمن كورونا (1)
 
 

وأعطت سلاسل السوبر ماركت ساعات محددة لأولوية موظفي الرعاية الصحية في بريطانيا NHS ، موضحة أنها تأمل أن تساعد قاعدة "عدم اللمس" الجديدة في منع انتشار فيروسات التاجية.

واستطرد التقرير، أن محلات السوبر ماركت الأخرى تقدم مجموعة من السياسات المختلفة لمكافحة الانتشار ويتم تحديث مواقعها على الويب بانتظام بإجراءات جديدة لإبقاء عملائها على اطلا، حيث نفذ البعض سياسات مثل تحذيرات "عدم اللمس" بينما اختار آخرون زيادة أوقات العمل.

ويتم وضع مطهرات الأيدى العملاء والعربات والسلال قبل أن يقوموا بالتسوق ويطلب الموظفون من العملاء فقط لمس العربات والسلال التي ينوون استخدامها في المتجر.

التسوق فى زمن كورونا (2)

وكانت أغضبت سلسلة الأغذية المجمدة فى دولة آيسلندا موظفي الرعاية الصحية  NHS الأسبوع الماضي عندما أعلنت على موقعها على الإنترنت أنه إذا لامس أي من العاملين في مجال الرعاية الصحية المنتجات في متاجرهم ، فسيتعين عليهم شرائها، وعلى الرغم من أن السوبر ماركت ادعى أنه يهدف إلى "الحد من مخاطر التلوث" وحماية الموظفين والمتسوقين ، إلا أن العملاء الذين يعملون في مجال الرعاية الصحية انتقدوا القرار ووصفوا الشركة بأنها "عار".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة