أكرم القصاص - علا الشافعي

لم يتأثروا بكورونا.. هذه البلدان لا تحب كرة القدم

الأربعاء، 22 أبريل 2020 10:05 ص
لم يتأثروا بكورونا.. هذه البلدان لا تحب كرة القدم كريكيت
حسن السعدنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم حسرة شعوب العالم بسبب توقف دوران كرة القدم فيها بعد تفشى وباء كورونا المستجد، وتداعياته على النشاط الرياضى خاصة كرة القدم التى تستحوذ على عقول الشعوب، هناك مناطق لم تطلها تلك الحسرة، وشعوب لا يعنيها دوران الكرة أو توقفها، نعم هناك بلدان لا تهتم لكرة القدم ولا تعتبر اللعبة الشعبية الأولى فيها.

"سوبر كورة" يرصد فى هذا التقرير بعض الدول التى لا تعتبر فيها كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى.

لمزيد من التفاصيل عبر سوبر كورة اضغط هنا..

تشكل الرياضة في الولايات المتحدة جزءا مهما من ثقافتها، وتتوارى كرة القدم للمرتبة الخامسة في اهتمامات الشعب الأمريكي، حيث تأتى أكثر الرياضات الشعبية في الولايات المتحدة الأمريكية على الترتيب، كرة السلة ثم كرة القدم الأمريكية ثم البيسبول ثم هوكي الجليد وتأتي من بعدهم كرة القدم.

كرة القدم هي أقل شعبية كرياضة من حيث المتابعة في الولايات المتحدة مما هي عليه في العديد من البلدان الأخرى، رغم أن منتخب الولايات المتحدة للسيدات بالترتيب الأول في العالم، كما أن الدوري الأمريكي لكرة القدم يجذب شعبية متزايدة ومن أسباب هذا هو جلب نجوم عالميين مثل ديفيد بيكهام الذي وقع مع فريق لوس أنجلوس جلاكسي وتييري هنري الذي إنضم إلى فريق نيويورك ريد بولز وغيرهما الكثير.

كان رئيس الوزراء الهولندي، مارك روته، قد أعلن وقف نشاط كرة القدم الاحترافية في البلاد حتى مطلع سبتمبر المقبل، بسبب جائحة كورونا، ما يعد إنهاء مبكراً للدوري الهولندي بدرجتيه.

وأوضح روته أنه سيتم حظر كل الفعاليات التي تحتاج إلى تصاريح لإقامتها حتى مطلع سبتمبر  المقبل، ويسري هذا على مباريات كرة القدم دون جمهور، وقال رئيس الحكومة الهولندية: "لن تكون هناك كرة قدم احترافية حتى أول سبتمبر ".

يشار إلى أن حظر النشاط الكروي في هولندا كان سارياً حتى مطلع يونيو المقبل، وكان الاتحاد الهولندي يسعى إلى استكمال الموسم بإقامة مباريات دون جمهور (8 جولات).

غير أن الأندية الكبرى مثل أياكس أمستردام وإيندهوفن والكمار، دعت إلى إنهاء الموسم مبكراً، ويتصدر أياكس جدول الدوري وفقاً للوضع الراهن يليه الكمار بنفس الرصيد من النقاط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة