ما هو العلاج العشبى "كوفيد العضوى" الذى أعلنته مدغشقر وماهى العشبة المستخرج منها

الأربعاء، 22 أبريل 2020 11:05 م
ما هو العلاج العشبى "كوفيد العضوى" الذى أعلنته مدغشقر وماهى العشبة المستخرج منها مشروب كورونا العضوى
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم معهد Rajagolina الذي وضعه معهد مدغشقر للأبحاث التطبيقية والعلامة التجارية COVID Organics، ما يسمى بالعلاج العشبى .
 
ووفقا لتقرير موقع "Africanews" يتكون المشروب العشبى من نبات الأرطماسيا  وهو الشيح الحلو وهو نبات يزرع في الجزيرة الكبيرة لمكافحة الملاريا.
المشروب العضوى
المشروب العضوى
 
وقال الرئيس: "لقد أجريت جميع التجارب والاختبارات، وقد أثبتت فعاليتها في الحد من القضاء على الأعراض لعلاج المرضى الذين يعانون من COVID -19 في مدغشقر، وبالفعل تم الإعلان عن شفاء حالتين.
 
ووفقا لموقع "mongabay" لم ترد منظمة الصحة العالمية على أسئلة حول COVID-ORGANICS، لكن الوكالة حذرت من انتشار المعلومات الخاطئة والعلاجات المعجزة المزعومة.
 
مشروب كوفيد
مشروب كوفيد

ما هو عشب Artemisia annua 

يتم اشتقاق المكون الرئيسي من Artemisia annua أو الشيح الحلو، وهو نبات مورق أخضر ينبعث منه رائحة مدهشة، وتعتبر الأوراق المجففة من النبات لها خصائص طبية في مدغشقر.

 ولكن لا يوجد دليل يثبت أنه يعمل بالفعل ضد COVID-19 وهو مرض تنفسي أدى إلى وفاة أكثر من 165000 شخص وإصابة ما يقرب من 2.5 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، وكثيرًا ما توصف العلاجات العشبية المصنوعة من أوراق A. annua كعلاج للملاريا، ولكن استخدامه ضد الملاريا مثير للجدل.
 
والت ورقة موقف صادرة عن منظمة الصحة العالمية عام 2012: "لا توصي منظمة الصحة العالمية باستخدام المواد النباتية A. annua ، بأي شكل من الأشكال، بما في ذلك الشاي ، لعلاج الملاريا أو الوقاية منها، ومع ذلك، يتم استخدام مادة الأرتيميسينين، وهو مركب معزول عن نبات A. annua مع أدوية أخرى كعلاج للملاريا.
 
مشروب كوفيد
مشروب كوفيد
قال Arjen M.Dondorp، أستاذ الطب الاستوائي في جامعة أكسفورد لـ Mongabay في بريد إلكتروني: "لا يوجد حتى الآن أي دليل على أن مادة الأرتيميسينين يمكن أن تعالج COVID-19". "هناك تقارير قصصية عن أن عشب الأرتيسونات جُرب في الصين عندما تفشى المرض هناك ، وأن الدواء ليس له فائدة سريرية واضحة، وعلى حد علمي، لم يتم تسجيل أي تجارب سريرية رسمية مع الأرتيسونات لتقييم ما إذا كانت مادة الأرتيميسينين مفيدة في COVID-19 قد تم تسجيلها". مشتق من الأرتيسونات من مادة الأرتيميسينين.
المشروب العضوى
المشروب العضوى
 
ويوجد في مدغشقر عدد قليل من حالات COVID-19 المؤكدة - فقط 121 من أصل 26 مليون نسمة - ولم يبلغ عن حالات وفاة حتى 20 أبريل. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة