أحمد عبد الحى: فوزى بجائزة الأبنودى دليل أننى أسير فى الطريق الصحيح

الخميس، 23 أبريل 2020 10:00 ص
أحمد عبد الحى: فوزى بجائزة الأبنودى دليل أننى أسير فى الطريق الصحيح الشاعر أحمد عبد الحى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشاعر أحمد عبد الحى، الفائز بالمركز الثانى بجائزة عبد الرحمن الأبنودى في شعرالعامية، إن الخال واحد من المؤسسيين الذين استطاعوا أن يحفروا أسماءهم فى الشعر المصرى، موضحاً أنه يعتبر "الأبنودى" أهم صوت فى شعر العامية المصرية بعد الشاعر الكبير فؤاد حداد.

وأضاف "عبد الحى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الأبنودى من أهم المشاريع الشعرية المصرية وأكثرها اختلافا واكتمالا، مؤكدا أن رحيل الأبنودى منذ خمس سنوات كان خسارة كبرى للشعر المصرى.

ديوان الهزيمة الكاملة
ديوان الهزيمة الكاملة

وأكد الشاعر أحمد عبد الحى أن ارتباط اسمه بالخال مهم للغاية، والفوز بجائزته شىء يدعو للفخر، موضحا أن فوز الشاعر بمسابقة مثل جائزة الشاعر يجعله يدرك أنه يسير في الطريق الصحيح، ويكمل مشروعه، كما أنها لها دور معنوى كبير.

يذكر أن  مكتبة الإسكندرية أعلنت فوز كل من الشاعر خلف جابر بالمركز الأول عن ديوانه "عيل بيطير غناويه للقاهرة"، والشاعر أحمد عبد الحي فى المركز الثاني عن ديوانه "الهزيمة الكاملة" بفرع جائزة عبد الرحمن الأبنودى لشعر العامية، فيما فاز بفرع الدراسات النقدية هم: الدكتورة كاميليا عبد الفتاح عامر في المركز الأول عن دراستها " مقومات السرد في الشعر الحكائي أحمد سماعين للأبنودي نموذجًا- دراسة تحليلية" وعمرو العزالى فى المركز الثانى عن دراسته "من روافد إنجاز الخصوصية في مشروع الأبنودى الشعرى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة