خلف جابر:الفوز بجائزة الأبنودى هدية مقبولة من الخال والجوائز أشبه بكلمة طيبة

الأربعاء، 22 أبريل 2020 01:32 م
خلف جابر:الفوز بجائزة الأبنودى هدية مقبولة من الخال والجوائز أشبه بكلمة طيبة خلف جابر
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشاعر خلف جابر، الفائز بالمركز الأول في جائزة عبد الرحمن الأبنودى للإبداع الشعرى، من مكتبة الإسكندرية، إن الفوز بالجوائزشىء مبهج يدعو للأمل، كما أنه حافز على الكتابة والإبداع، فالجائزة أشبه بالكلمة الطيبة التى يحصل عليها الشاعر بعد فعل محبب، وكتابة الشعر أحب شىء إلى قلب الشاعر.
عيل
عيل
وأضاف "جابر" في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تحصل على جائزة مثل جائزة الأبنودى هو بمثابة كلمة تشجيع ورسالة أمل من حالة الإحباط التي نمر بها الآن، كما أن الأبنودى اسم وقامة كبيرة، والحصول على جائزة تحمل اسمه شىء يبهجنى ويجعلنى سعيدا وفخورا بها، وأنا أعتبر هذه الجائزة هدية مقبولة من الخال.
 
وحول ماذا يفعل بقيمة الجائزة المادية؟ قال الشاعر خلف جابر: "سوف أعطى نقود الجائزة لأمى، فهى ربة منزل وامرأة مدبرة، تعرف كيف ومتى تنفق هذه النقود، لذا أنا سأعطيها قيمة الجائزة وهى تتصرف كما تشاء.
 
وكانت مكتبة الإسكندرية أعلنت عن فوز كل من الشاعر والصحفي خلف جابر عن ديوانه "عيل بيطير غناويه للقاهرة"، والشاعر أحمد عبد الحي عن ديوانه "الهزيمة الكاملة"، بجائزة عبد الرحمن الأبنودي لشعر العامية، لعام 2020. 
 
وصدر لـ خلف جابر من قبل دواوين عجلة خشب عن دارالعلوم للنشر والتوزيع 2015 ووصل للقائمة القصيرة لجائزة أحمد فؤاد نجم، كما صدر له عن دار دون ديوان "أربعاء أيوب" عام 2017، ونشر عددا من الكتب الصوتية تحت عنوان "ألف سيرة وسيرة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة