أمن أسوان يرصد 198 مخالفة مرورية ويضبط سائقين لتعاطيهم المخدرات

الخميس، 23 أبريل 2020 05:13 م
أمن أسوان يرصد 198 مخالفة مرورية ويضبط سائقين لتعاطيهم المخدرات حمله امنيه - أرشيفية
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت مديرية أمن أسوان اليوم، حملة مرورية على الطرق السريعة بأنحاء محافظة أسوان لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

وأسفرت جهود الحملة خلال 24 ساعة عن تحرير نحو 198 مخالفة مرورية متنوعة، وتم ضبط  دراجات بخارية بدون تراخيص ولوحات، كما تضمنت الجهود التى شنتها إدارة المرور تحرير 29 مخالفة تجاوز حد السرعة المقررة والتصالح الفورى فى 27 مخالفة، وتحرير 60 مخالفة غرامة ونش، كما أسفرت الحملة عن تحرير 80 مخالفة متنوعة تم تحرير المحاضر اللازمة وتباشر النيابات المختصة التحقيق.

كما تم فحص 25 قائد سيارة بكمين غرب اسوان - دائرة مركز شرطة أسوان وأسفر الفحص ، عن ضبط سائق  لتعاطيه الأفيون.

كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.

والحملات المكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى استمرار الحملات الأمنية.

كما وجهت إدارة مباحث التموين بأسوان، حملة تموينية مكبرة لتحقيق أقصى درجات الرقابة على الأنشطة التجارية والصناعية وضبط الأسعار والأسواق لتخفيف الأعباء على عموم المواطنين ومحدودى الدخل حيث تم ضبط 13 قضية تموينية شملت 4 قضايا بيع بأزيد من السعر الرسمي و ( 3 ) قضايا مخالفات المخابز البلدية وقد أسفرت جهود الحملة التموينية عن ضبط 6 قضايا عدم الإعلان عن الأسعار.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجارى الاستمرار فى القيام بحملات مماثله على الأسواق بالمراكز والأقسام بمحافظة أسوان لضبط عملية البيع والشراء والتأكد من سلامة المنتجات.

من ناحية أخرى كان قد شن جهاز حماية المستهلك بأسوان، برئاسة صالح فنجرى الصغير، ومدير إدارة التفتيش الصيدلى بأسوان، الدكتور إسلام شمروخ، حملة مكبرة للتفتيش والتحقق فى مجموعة من بلاغات وشكاوى المواطنين التى وردت للجهاز الفترة الماضية.

يأتى ذلك فى إطار جهود الدولة المصرية لتخفيف لآثار الاقتصادية لأزمة فيروس كورونا المستجد على المواطنين ودعم الفئات الأكثر تضررًا من الأزمة والحرص على سلامة المواطنين من خلال مراقبة وضبط الأسواق، وبتوجيهات من اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، واللواء دكتور راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك، والدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان، والدكتور محمد محمود النجار مدير إدارة التفتيش الصيدلى.

ومن خلال التفتيش الميدانى على الصيدليات ومخازن ومتاجر المنظفات والمطهرات بمركز ومدينة أسوان من خلال فرق تفتيش، تم رصد مخالفات متنوعة بين منتجات مجهولة المصدر ومنتجات غير مسجلة بوزارة الصحة المصرية وغير مصرح بتداولها بالسوق ومحظور تداولها، بجانب منتجات مجهولة المصدر.

 

وجاءت الضبطيات خلال حملة بـ 50 كرتونة من سائل الجيل المعقم لليدين وكحول ايثيلى تركيز ٧٠٪، بجانب 25 كرتونة كلور مطهر ومنظفات.

وشارك فى الحملة من التفتيش الصيدلى دكتور أيمن محمد صالح مفتش صيدلى، بجانب محققين جهاز حماية المستهلك حسن إسماعيل أحمد، وحسين أبازيد، وصلاح الأمير ومحمد صلاح عبد الرحمن، وأمنية احمد إبراهيم، ومروة محمد زكى، وأمل محمد عبد الرحمن.

ويهيب الفنحري، رئيس جهاز حماية المستهلك بأسوان بالمواطنين بالتفاعل بإيجابية عند وجود بتلقى شكاوى وبلاغات من خلال الموقع الالكترونى للجهاز او من خلال مقر الجهاز خلف مجلس مدينة أسوان وأيضاً من خلال خدمة رسائل الواتس آب على رقم 01281661880 او من خلال الخط الساخن الخاص بالجهاز على الرقم 19588.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة