الجارديان: مسلمو أمريكا يقضون رمضان "وحيدا" بلا فعاليات بسبب كورونا

الخميس، 23 أبريل 2020 01:38 م
الجارديان: مسلمو أمريكا يقضون رمضان "وحيدا" بلا فعاليات بسبب كورونا رمضان فى الولايات المتحدة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت عنوان "المسلمون الأمريكيون يقضون شهر رمضان وحيدا أثناء الإغلاق"، أبرزت صحيفة "الجارديان" البريطانية بدء شهر رمضان فى مختلف أنحاء العالم فى ظل تفشى وباء فيروس كورونا،  وقالت إن المسلمين سوف يمتنعون عن الطعام والشراب كل يوم من شروق الشمس إلى غروبها خلال أقدس شهر في الإسلام.

ولكن هذا العام، سوف يحرم كوفيد- 19، ملايين المسلمين في جميع أنحاء الولايات المتحدة من التجمع للصلاة ، والإفطار والعادات الرمضانية الأخرى.

وأوضحت أن المساجد فى الولايات المتحدة لا تقتصر على الصلاة والإفطار الجماعى، وإنما تستضيف جامعي التبرعات والمحاضرات، وكلها جزء لا يتجزأ من الاحتفالات.

وأشارت إلى أنه بعد تناول الإفطار بعد صلاة المغرب، يذهب المسلمون إلى المسجد للصلاة الجماعية التي لا يمكن القيام بها إلا في رمضان، وهى التراويح. وأوضحت الصحيفة أن هذا العام، سيتعين على المسلمين السير في الطريق الافتراضي.

وقالت إن المركز الإسلامي في وسط ميسوري يستضيف ما يصل إلى 1000 شخص في خدمته الأسبوعية ليوم الجمعة. الآن، يسجل 20 إلى 40 شخصًا فقط للدخول إلى الفاعليات عبر الإنترنت، يأمل قادة المساجد في زيادة الإقبال مع بداية شهر رمضان.

قال شاكر حمود، إمام: "إنها تجربة، إنها اختبار من الله ولدينا الكثير من الدروس التي نتعلمها".

وفي مارس، أُغلق المسجد، قبل بضعة أسابيع فقط من إصدار ميسوري أمرًا بالبقاء في المنزل، سرعان ما توصل الأعضاء إلى الواقع الجديد.

مهند السامرائي وزوجته إيمان أطباء في مستشفى جامعة ميسوري، مهند وإيمان لديهما ثلاثة أطفال، من بينهم رضيع. مع بداية شهر رمضان، سيتعين على عائلة السامرائي مواجهة هذا الواقع الجديد - أثناء الصيام.

وقال حمود "إن التفاعل البشري سيفتقد والهدوء والسلام الذي يشعر به المرء بالقرب من المسجد سيفتقد". "لكننا جميعًا نفهم الآن حجم الأزمة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة