ترامب: أخبرت حاكم جورجيا عدم موافقتى على فتح ولايته.. لم تستوف الشروط كلها

الخميس، 23 أبريل 2020 12:51 ص
ترامب: أخبرت حاكم جورجيا عدم موافقتى على فتح ولايته.. لم تستوف الشروط كلها ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب حول إعادة فتح البلاد إن حكام الولايات سيفتحون الاقتصاد مع الإبقاء على قواعد التباعد الاجتماعى وتبنى قواعد النظافة، وغيرها من الإجراءات الاحترازية، حتى لا يعود هذا الفيروس.

وأضاف فى المؤتمر اليومى حول جهود مكافحة كورونا: "إن الموت الذى حدث فى الولايات المتحدة لم يكن لينبغى أن يحدث لولا خروج هذا الفيروس.. وجميعكم تعلمون من أين خرج".

وأضاف أن خلية الأزمة أعطت الحكام الفرصة فى نهاية الشهر الماضى لإجراء الاختبارات وتطوير قدرتهم على إجرائها، موضحا أنه تحدث مع أندرو كومو، حاكم نيويورك، حول هذا الشأن، مؤكدا أنه سيتم تقديم المساعدة للولايات التى تحتاج مساعدة فى هذا الصدد. وقال إنه سوف يتم توفير الكثير من الاختبارات لولايات مثل كاليفورنيا خلال الأيام المقبلة.

وقال ترامب إنه أخبر حاكم جورجيا بريان كيمب أنه لا يوافق بشدة على قرار إعادة فتح الأعمال في الولاية. قائلا: "أعتقد أنه من السابق لأوانه". وأشار ترامب إلى أن جورجيا لم تفِ حتى الآن بمتطلبات دخول "المرحلة الأولى" من خطة البيت الأبيض لإعادة فتح البلاد

وأوضح ترامب أنه أخبر حاكم جورجيا أنه لا يتفق معه فى بعض إجراءات الفتح لأنها تعارض الإجراءات الآمنة، مشيرا إلى أن شعب الولاية كان رائعا، ولكنه أكد اختلافه مع الحاكم بريان كيمب.

وأشار إلى أنه لا يرغب فى رؤية صالونات الحلاقة والتجميل أن تفتح الآن بسبب قواعد التباعد، يمكن فتحها فى مرحلة ثانية، وأكد أنه سيتابع معه ولكن القرار قراره.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة