أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا تعلن نمو الاحتياطى بواقع 4.8 مليار دولار خلال أسبوع

الخميس، 23 أبريل 2020 05:15 م
روسيا تعلن نمو الاحتياطى بواقع 4.8 مليار دولار خلال أسبوع البنك المركزى الروسى - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع روسيا اليوم، أن البنك المركزي الروسي أعلن أن الاحتياطيات الروسية، ازدادت حتى الـ17 من أبريل  بنسبة 0.8%، مسجلة ارتفاعا قدره 4.8 مليار دولار، مقارنة بمؤشر الـ10 من أبريل، وبلغت 569.7 مليار دولار.

ووفقا للبنك المركزي الروسي، حدثت الزيادة في الاحتياطيات "تحت تأثير إعادة التقييم الإيجابية، والتي اتضح أن حجمها أكبر من حجم العمليات في سوق الصرف الأجنبي المحلي في إطار قاعدة الميزانية وكذلك صفقة بيع البنك المركزي حزمة أسهم بنك Sberbank العملاق"، حيث تتكون الاحتياطيات الدولية الروسية، وهي أصول أجنبية عالية السيولة يحتفظ بها بنك روسيا والحكومة الروسية، من أموال بالعملة الأجنبية وحقوق السحب الخاصة (SDR) والموقع الاحتياطي في صندوق النقد الدولي وكذلك الذهب، ويبلغ المستوى المستهدف للبنك المركزي الروسي للاحتياطيات الدولية 500 مليار دولار.

وفى وقت سابق أعلن المصرف المركزى الروسى، ارتفاع احتياطات روسيا الدولية، للفترة من 12 إلى 19 يوليو الجارى، بمقدار 0.6 مليار دولار، بنسبة 0.1 %، لتبلغ 520.3 مليار دولار.

وجاء في البيان "بلغ حجم الاحتياطيات الدولية حتى 19 يوليو الجاري 520.3 مليار دولار، بزيادة خلال أسبوع قدرها 0.6 مليار دولار، أو بنسبة 0.1 بالمئة. وذلك تحت تأثير شراء العملات الأجنبية في إطار القاعدة المالية"، وفقا لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية.

يشار إلى أن الاحتياطيات الدولية (الذهبية) لروسيا هي أصول أجنبية شديدة السيولة يمتلكها بنك روسيا وحكومة روسيا. تتكون الاحتياطات من الذهب النقدي، وحقوق السحب الخاصة بصندوق النقد الدولي، والوضع الاحتياطي في صندوق النقد الدولي والأموال بالعملة الأجنبية (الأصول الاحتياطية الأخرى).

يذكر أنه في عام 2018، نمت الاحتياطيات الدولية لروسيا بنسبة 8.3 % وبحلول أول يناير من العام الحالي بلغت 468.5 مليار دولار. وبلغ الحد الأقصى التاريخي للاحتياطيات في أوائل أغسطس 2008 - 598 مليار دولار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة