مستشار علمى لحكومة بريطانيا: فيروس كورونا المستجد قد يبقى بشكل دائم

الخميس، 23 أبريل 2020 04:17 م
مستشار علمى لحكومة بريطانيا: فيروس كورونا المستجد قد يبقى بشكل دائم فيروس كورونا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال أحد العلماء البارزين الذى يقدم المشورة للحكومة البريطانية حول التعامل مع كوفيد 19 إن فيروس كورونا المستجد قد يكون فى المرحلة التى ينتشر فيها بين البشر بشكل دائم.

وبحسب ما ذكرت مجلة نيوزويك الأمريكية، قال د. جيريمى فارار، عضو المجموعة الاستشارية العلمية لحالات الطوارئ التابعة للحكومة،  إنه يعتقد أنه هذه عدوى بشرية متوطنة الآن ستسمر فى الانتشار بين البشر لسنوات عديدة كثيرة ما لم يكن بشكل دائم.

 وفى تصريحاته خلال مؤتمر صحفى عقدته جمعية الأبحاث البريطانية ويلكوم تراست، الذى يتولى إدارتها، قال فارار الخبير فى الأمراض المعدية، إنه من المرجح أن هذا سيستمر مع العرق البشرى فى المستقبل.

 ويتسابق العلماء الآن للتوصل إلى علاج محدد لكوفيد 19 ولقاح لمنع الإصابة به. ويقول فارار إن العلم تقدم إلى الأمام بشكل هائل فى العقود الماضية منذ أن بدأ العمل على الأمراض المعدية، وأشار إلى أنه من المبهر أن هناك أكثر من 100 لقاح مرشح قيد التطوير  بعد 100 يوم من  الانتباه إلى كرونا.

وتعليقا على كيفية تجاوز الإغلاق وإجراءات التباعد الاحجتماعى المطبقة فى أجزاء عديدة حول العالم، قال إن هناك اختبارات جديدة وعقاقير لعلاج العدوى لأنها ستعود وستمرض الناس، ونحن بحاج إلى لقاحات تمنع ما يعتقد أنه موجات لا مفر منها فى المستقبل.

وردا على سؤال لمجلة نيوزويك حول ما إذا كان يمكن تطوير لقاح لفيروس كورونا  بشكل دورى كما هو الحال مع الانفلونزا السنوية، قال فارار، نحن لا نعرف فقد مر 120 يوما من الإصابة البشرية، ومن الواضح أنه فيروس متحور لذلك سيتغير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد ا لله

التفسير

اللقاح لجميع الفيروسات  موجود ولكن بعد الحدث الجلل فى مطوبس كفر الشيخ ولا  يكلف شيئا بفضل الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة