نيوزويك: استطلاع جديد يظهر تفوق بايدن على ترامب فى سباق الانتخابات الأمريكية

الخميس، 23 أبريل 2020 10:08 ص
نيوزويك: استطلاع جديد يظهر تفوق بايدن على ترامب فى سباق الانتخابات الأمريكية جو بايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر استطلاع جديد للرأى أن عددا متناميا من الناخبين الأمريكيين يدعمون المرشح الديمقراطى المفترض فى الانتخابات الرئاسية جو بايدن عن نظيره الرئيس ترامب.

 

وقالت مجلة نيوزويك إن الاستطلاع الأخير الذى أجرته رويترز وإيبسوس، فى الفترة من 15 إلى 21 إبريل، أظهر أن 47% من الناخبين المسجلين أيدوا بايدن مقابل 39% قالوا إنهم يدعمون ترامب فى الانتخابات الرئاسية، وتمثل هذة الزيادة 2% فى الدعم لبايدن منذ إجراء أخر استطلاع الأسبوع الماضى، وزيادة 4% عن الأسبوعين الأخيرين.

 

وبالإضافة إلى ذلك، أظهر الاستطلاع تنامى الاستياء من تعامل ترامب مع وباء كورونا، ووافق 44% فقط من المشاركين فى الاستطلاع على تعامل الرئيس مع الأزمة مقابل رفض 52%، ومقارنة بالأسبوع السابق، يمثل ذلك تراجعا ثمان نقط فى الموافقة على إدارة ترامب للوباء، وانخفاض 13 نقطة عما كان عليه الحال فى مارس الماضى.

 

ولفتت نيوزويك إلى أن أغلب الاستطلاعات الوطنية الأخيرة فى الولايات المتحدة أظهرت أن بايدن هو المرشح الأوفر حظا للفوز فى الانتخابات، وأظهرت متوسط استطلاعات وطنية، وفقا لبيانات موقع ريال كلير بولتكس، أن بايدن متفوق بفارق 5.8%.

 

وكان أفضل استطلاع لصالح بايدن ذلك الذى أجرته شبكة "سى إن إن" فى أوائل إبريل، وأظهر تقدمه على الرئيس ترامب بفارق 11 نقطة، حيث حصل على تأييد 53% مقابل 42% لترامب.

 

وكان منافسى بايدن السابقين فى سباق الديمقراطيين التمهيدى، بيرنى ساندرز وإليزابيث وارين قد أعلنا الأسبوع الماضى عن دعمهما لحملة بايدن للرئاسة، كما أن الرئيس السابق باراك أوباما، الذى كان بايدن نائبا له فى فترته الرئاسيتين، قد أيد حملته للوصول إلى البيت الأبيض.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة