أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة العالمية: يجب ضمان فرص متساوية فى الحصول دول العالم على أدوية كورونا

الجمعة، 24 أبريل 2020 05:18 م
الصحة العالمية: يجب ضمان فرص متساوية فى الحصول دول العالم على أدوية كورونا تيدروس أدهانوم جيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية
جنيفلندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، خلال إعلانها عن خطة لتسريع الجهود لمكافحة مرض كوفيد-19 إن جميع اللقاحات ووسائل تشخيص وعلاج فيروس كوروونا المستجد لا بد أن تكون متاحة بالتساوى للجميع على مستوى العالم.

 

وقال تيدروس أدهانوم جيبريسوس الأمين العام للمنظمة، خلال إعلان ما وصفه "بتعاون تاريخي" لتسريع سبل تطوير أدوية فعالة ووسائل فحص ولقاحات للوقاية من كوفيد-19 وعلاجه، إن هذا المرض الرئوى "تهديد مشترك لا يمكننا هزيمته إلا بعمل مشترك".

 

وقال تيدروس فى مؤتمر صحفى افتراضى "علمتنا التجربة أنه حتى عندما تكون الوسائل متاحة فإنها لا تكون متاحة بالتساوى للجميع. لا يمكن أن نسمح بحدوث ذلك".

 

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين إن الهدف من جهد عالمى لجمع التبرعات فى أوائل مايو أيار سيكون جمع 7.5 مليار يورو (8.1 مليار دولار) لتعزيز العمل فى مجال الوقاية والتشخيص والعلاج، ومضت تقول للمؤتمر "هذه خطوة أولى فقط لكن ستكون هناك حاجة إلى المزيد فى المستقبل".

 

وأشاد سيريل رامابوسا رئيس الاتحاد الأفريقى "بالإدارة الممتازة" لمنظمة الصحة العالمية فى مكافحة مرض كوفيد-19 الذى اجتاح العالم، وحذر من أن القارة الأفريقية "معرضة بشدة لويلات هذا الفيروس وتحتاج إلى الدعم".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة