تسجيل 131 وفاة جديدة فى السويد بسبب كورونا وارتفاع عدد الضحايا إلى 2152

الجمعة، 24 أبريل 2020 03:07 م
تسجيل 131 وفاة جديدة فى السويد بسبب كورونا وارتفاع عدد الضحايا إلى 2152 كورونا - أرشيفية
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت هيئة الصحة العامة فى السويد، اليوم الجمعة، وصول عدد الوفيات بمرض فيروس كورونا الجديد "كوفيد – 19" فى البلاد إلى 2152 حالة، بعد تسجيل 131 وفاة جديدة.

ووفقا لوسائل إعلام محلية سويدية، قال أندش تيجنيل، مستشار الدولة لشؤون الأوبئة، خلال المؤتمر الصحى اليومى لكشفت تطورات الفيروس، إنه تم تسجيل 812 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال آخر 24 ساعة ليرتفع عدد الإصابات المؤكدة إلى 17 ألف و567 حالة، كاشفا أنه تم الوصول مرة أخرى إلى مستوى أعلى قليلا بعدد الإصابات، وهذا يرجع لأننا بدأنا أكثر بفحص العاملين فى مجال الرعاية الصحية ورعاية المسنين، مضيفا أن عدد من احتاجوا الرعاية المكثفة فى وحدات العناية المركزة حتى الآن بلغ 1256.

من ناحية أخرى، توصلت تجربة جديدة نشرتها صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إلى أن مرضى الفيروس التاجى الذين عولجوا بعقار الملاريا هيدروكسى كلوروكوين الذى روج له الرئيس الأمريكى ترامب من المرجح أن تكون نسبة الوفاة بينهم أكبر، لكن ترامب يقول إنه ليس على علم بالدراسة الجديدة.

وكشفت الدراسة الجديدة أن عددًا كبيرا من الأمريكيين الذين أصيبوا بالفيروس التاجى كورونا،  وتلقوا العلاج بعقار الملاريا الذى روج له ترامب لعلاج المرض، قد توفى منهم الكثير مقارنة،  بالمرضى الذين تلقوا الرعاية الداعمة المعتادة، حيث تشير النتائج إلى أن العقار ، هيدروكسى كلوروكوين، لم يقدم أى فائدة للمرضى الذين تلقوه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة