أكرم القصاص - علا الشافعي

ثقافة فى المنزل.. "أسرار للقوة الذاتية" كيف تبنى شخصية قادرة

الجمعة، 24 أبريل 2020 11:00 م
ثقافة فى المنزل.. "أسرار للقوة الذاتية" كيف تبنى شخصية قادرة غلاف الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عزيزي المواطن فى بيته تعالى معا نقرأ كتاب "أسرار للقوة الذاتية" للدكتور إبراهيم الفقي، وهو واحد من أشهر كتب التنمية البشرية التى انتشرت فى السنوات الأخيرة، ويتناول الكتاب 7 أسرار يوضّح امن خلالها أن الإنسان لديه قوّة كبيرة إذا أحسن استثمارها سيتمكّن من العيش بسعادة ومن تحقيق كل ما يتمنّاه في حياته، فيما يلي سنلخص لك عزيزي هذه الأسرار السبع.

السر الأول: قوّة المعرفة والإدراك

يقسم الكاتب الإدراك لنوعين داخلي وخارجي، فإذا نجحت في قراءة ما يدور بداخلك من أفكار ومعتقدات ستنجح في اكتشاف نقاط ضعفك وقوتك، وبالتالي ستتمكن من تجنب الأخطاء واستثمار كل ما لديك من قدراتك وإمكانيات لتعيش حياتك بسعادة وهناء.

السر الثاني: قوة الغاية

يقول د.روبرت شولر: يولد الإيمان مع وجود الأمل، ومع وجود الإيمان يصبح الحب ممكناً، وفي حضور الحب تحدث المعجزات
يجب أن يكون لديك غاية كبيرة وحلم عظيم تسعى وراءه، فإذا كنت تعرف أهدافك جيداً وتعرف ما تريد أن تحققه في هذه الحياة تأكد بأنك ستصبح في يوم من الأيام من عظماء التاريخ.

السر الثالث: قوة الإيمان

يقسم الكاتب الإيمان إلى ثلاثة أنواع: الإيمان بالله تعالى، والإيمان بالذات، والإيمان بالآخر، والإيمان بحسب رأيه يصنع المعجزات فهو القوة السحرية التي تدفع المرء لإخراج أفضل ما لديه من قدرات، وهذا ما يساعده في النهاية على تحقيق النجاح.

السر الرابع: قوة الحب

يقول إبراهيم الفقي (جوهر العظمة هو القدرة على اختيار الحب طريقاً للحياة).
الحياة تتطلب منا أن نحب أنفسنا ونحب الآخرين، فالإنسان لا يستطيع أن يعيش بدون الحب، فالحب هو حاجة ضرورية لا يمكن التخلي عنها.

السر الخامس: قوة الطاقة الإيجابية

يقسم الكاتب الطاقة لسبعة أنواع الطاقة الجماعية، وطاقة العلاقات الإنسانية، والطاقة الذهنية، وطاقة العواطف، وطاقة الإرادة، وطاقة قوة العقل، والطاقة الروحية، جميع هذه الطاقات يجب أن نحتفظ بها حتى نعيش بسعادة.

السر السادس: قوة التركيز

يقول إذا أردنا النجاح في أي شيء بالحياة يجب أن نركز اهتمامنا على الفكرة التي نعمل عليها، فالتركيز هو القوة، وبهذه القوة يستطيع أي رجل عادي تحقيق نتائج غير عادية، والتركيز هو الأساس في كل نجاح، وكذلك في كل فشل، التركيز هو الوسيلة التي ستتمكن بفضلها من تحقيق كل ما تطمح إليه في الحياة.

السر السابع: قوّة القرار

يستعرض الكاتب خمس خطوات تساعد على اتخاذ القرارات هي (التحديد والبدائل والاحتمالات والانتقاء وأخيراً الحدس) فإذا التزمت بالخطوات الخمس ستتمكن من اتخاذ القرارات الصائبة وستنجح تحقيق النجاح في حياتك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة