رجل إطفاء يقدم مقطوعة موسيقية بـ"الجيتار" لتحية الأطباء إمام مستشفى نيويورك

الجمعة، 24 أبريل 2020 06:19 م
رجل إطفاء يقدم مقطوعة موسيقية بـ"الجيتار" لتحية الأطباء إمام مستشفى نيويورك رجل الإطفاء يقف أمام المستشفى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في مشهد متكرر يجوب كل دول العالم لتحية العاملين في مجال الرعاية الصحية من الأطباء والممرضين، قام أحد رجال الإطفاء بتقديم عرض غنائي مثير على آلته الموسيقية أمام مستشفى نيويورك المشيخي في مانهاتن، وعرضت شبكة ABC News الأمريكية، فيديو لرجل الإطفاء وهو يستخدم الجيتار وبجانبه زملاءه لتحية الأطقم الطبية في مستشفى نيويورك بمقطع موسيقي، وفور انتهاءه انهالت عليه عاصفة من التصفيق الحار ابتهاجا بدعمه للأطباء.

وكانت قد كشفت دراسة أمريكية أن ما يقرب من 90 % من جميع مرضى فيروس كورونا الذين تم وضعهم على أجهزة التنفس الصناعي في أكبر نظام صحي في نيويورك توفوا، وذلك بعد أن فحصت الدراسة سجلات المستشفيات، وذلك بحسب موقع جريدة "دايلي ميل" البريطانية.

Capture
رجل الاطفاء يقف امام المستشفى

 

وفحصت الدراسة، التي نشرتها مجلة الجمعية الطبية الأمريكية، السجلات الصحية الإلكترونية لـ 5،700 مريض تم إدخالهم إلى مستشفيات نورثويل هيلث بنيويورك، والنتائج النهائية كانت معروفة لـ 2634 مريض.

 

ووجدت الدراسة أن حوالي 20 % من مرضى كورونا الذين عولجوا توفوا بشكل عام، لكن من بين الذين وضعوا على أجهزة التنفس الصناعي، مات 88 %  بالنسبة لأولئك الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، وكان معدل الوفيات بعد وضعهم على جهاز التنفس الصناعي 97٪.

 

وذكرت شبكة CNN الأمريكية أن حوالي 12 % من المرضى الذين شملتهم الدراسة يحتاجون إلى أجهزة تنفس.

 

ووجدت الدراسة أيضا أن 94 % من أولئك الذين دخلوا المستشفى يعانون من حالات مرضية مزمنة قبل إصابتهم بكورونا.

 

ووجد الباحثون أن 57٪ يعانون من ارتفاع ضغط الدم، و 42٪ يعانون من السمنة، و 34٪ يعانون من مرض السكري.

 

وكتب الباحثون "من بين المرضى الذين ماتوا، كان مرضى السكري، فهم أكثر عرضة لتلقي تنفس صناعي في وحدة العناية المركزة مقارنة مع أولئك الذين لم يكن لديهم مرض السكري".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة