أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. الوباء يحاصر إيران فى رمضان.. تواصل التحذير من ذروة جديدة لـ"كورونا" بسبب الزحام وعدم الالتزام بالتباعد الاجتماعى.. مسئولو الصحة يحذرون من فتح الأماكن الدينية.. وحصيلة الوفيات 5481 حالة و87 ألف إصابة

الجمعة، 24 أبريل 2020 01:00 ص
فيديو.. الوباء يحاصر إيران فى رمضان.. تواصل التحذير من ذروة جديدة لـ"كورونا" بسبب الزحام وعدم الالتزام بالتباعد الاجتماعى.. مسئولو الصحة يحذرون من فتح الأماكن الدينية.. وحصيلة الوفيات 5481 حالة و87 ألف إصابة الازدحام فى إيران يهدد ذروة جديدة لـ"كورونا"
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحاصر وباء كورونا إيران، ولايزال يحصد يوميا العشرات، وارتفعت الخميس، وفيات فيروس كورونا فى إيران، إلى 5481 بعد وفاة 90 مريضا في الساعات الأربع والعشرين الماضية، وبلغ أن إجمالي الإصابات87 ألفا و26 شخصا، بحسب المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور.

 

وبعد أسبوع من قرار اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا برئاسة حسن روحانى، باستئناف الأنشطة الاقتصادى فى المحافظات وفتح بازار طهران أبوابه، ازدحمت العاصمة وبعض المحافظات والأمر الذى يشكل تهديد بتفشي أكبر للوباء، وذكرت صحيفة أفتاب يزد الإيرانية، أن خطر موجة ثانية من فيروس كورونا فى إيران أصبح قريب جدا، لافتة إلى عدم التزام الإيرانيين بخطة التباعد الاجتماعى التى أقرتها وزارة الصحة.

 حركة المرور فى إيران أصبحت عادية جدا، وحتى المتنزهات مليئة بالحشود، وكأن لا وجود لكورونا فى البلاد، فبمجرد اعلان الحكومة استئناف الأنشطة الاقتصادية، قليلة الخطورة تدقفت اعداد بشرية هائلة إلى الشوارع، واكتظت وسائل المواصلات، وتم فتح المتنزهات.

 

photo5832537460683420728

 

من جانبها، كشفت صحيفة آرمان ملى الإيرانية، عن زيادة أعداد المصابين الذين يعانون من حالة حرجة جراء فيروس كورونا فى العاصمة طهران، وقالت أن ناقوس خطر ذروة ثانية لتفشى كورونا يدق.

 

وأضافت أن نوع تنقالت الأفراد فى البلاد يشير إلى أن الإيرانيين لم يعدوا يلقون اهتمام بكورونا وعادوا إلى حياتهم الطبيعية، الأمر الذى يثير مخاوف حدوث موجة جديدة من تفشى للفيروس فى البلاد وهو ما يؤيده الخبراء الإيرانيين أيضا.

 

ونقلت الصحيفة عن مسعود مرداني الاختصاصي الإيرانى للأمراض المعدية الذى حذر من استمرار الوضع قائلا: "حال استمر الوضع فسوف نواجه موجات أوسع من المرض، فى حين أن محافظة طهران لم تصل بعد إلى الذروة الثانية للفيروس".

 

 

ومع دخول شهر رمضان، حذر رئيس هيئة الطب الإيرانية محمد رضا ظفرقندى في رسالة إلى الرئيس حسن روحانى، من الأخذ بمقترحات تدعو لفتح المراقد الدينية والمؤسسات التربوية، لأن ذلك يعني موجة جديدة من كورونا.

 

وبحسب وكالة فارس، كتب رئيس هيئة الطب الإيرانية في رسالته: "نظرا لوجود بعض المقترحات الداعية لإعادة فتح بعض الأماكن كالمراقد الدينية والمدارس والجامعات، نحذر أن الأخذ بها سيعني إثارة موجة كبيرة أخرى من الإصابات بفيروس كورونا المستجد، قد تودي بأرواح الناس وتهدر كل الجهود التي بذلت في الفترة الماضية في إطار إجراءات الوقاية من الفيروس".

 

بدوره، أكد علي رضا زالي قائد عمليات مكافحة فيروس كورونا في طهران ارتفاع الإصابات فى طهران، وأضاف زالي أن أعداد الذين دخلوا الأقسام العادية في مشافي العاصمة زادت بنسبة 1.5%، فيما ازداد عدد الذين نقلوا إلى غرف العناية المركزة بنسبة 3.3%.

 

وحذر زالي الإيرانيين من أن أى تنقل غير ضرورى في الشوارع سيكون خطيرا، وأشار إلى أن "فيروس كورونا لا يزال عنيفا ويمكن أن يحدث موجة جديدة عالية من الإصابات، والمؤشرات الحالية لا تدل على أننا فى طريق القضاء عليه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة