إعلام شمال سيناء: عيد التحرير جمع كل نجوم مصر على ساحل العريش

السبت، 25 أبريل 2020 03:39 م
إعلام شمال سيناء: عيد التحرير جمع كل نجوم مصر على ساحل العريش قال علاء عطوة ، مدير عام العلاقات العامة والإعلام بشمال سيناء
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال علاء عطوة، مدير عام العلاقات العامة والإعلام بشمال سيناء، أن يوم الاحتفال بعيد تحرير سيناء فى 25 أبريل، مناسبة جمعت على مدار تاريخها كل نجوم مصر من قيادات وفنانيين على ساحل العريش بشمال سيناء.

وأشار " عطوة" فى تصريح لـ "اليوم السابع" بمناسبة حلول ذكرى تحرير سيناء الـ38، إلى أن أبرز من احتفلوا مع أهل سيناء بعيد تحريرها من نجوم الفن، الفنانة وردة، ومحمد ثروت وعزيزة جلال وليلى مصطفى وهالة صدقى ويحيى الفخرانى ولبنى عبدالعزيز، كما تبقى بصمة الفنان السيناوى الراحل حميد ابراهيم وهو يصدح بكلماته من التراث السيناوى على انغام الألات الشعبية وعروض فرقة الفنون الشعبية.

وأضاف أنه كان المعتاد التحضير لهذا الاحتفال قبل حلوله بشهرين، حيث توجه الدعوات للنجوم للحضور والمشاركة ، والتجهيز لحفلات فنية ، من بين ماسجلت نجاح منها فى التسعينيات الاحتفال فى أجواء مفتوحة بشارع العشرين على ساحل العريش وسط أجواء الطبيعة من منازل الاهالى وأشجار النخيل وخلفهم البحر .

واشار ان المعتاد فى هذا اليوم ان تنطلق الاحتفالات بنقل بث حى ومباشر لصلاة الجمعة من أحد مساجد العريش، وعلى مدار تاريخ الاحتفالات سجل حضور وإلقاء الخطبة من كبار المشايخ ووزراء الأوقاف وكان للشيخ احمد عمر هاشم حضوره الدائم .

أضاف أن انطلاق الاحتفالات وسيرها يتم بمهرجان كبير بحضور قرابة 10 الاف شخص فى استاد العريش ، وبحضور قيادات المحافظة من محافظين سابقين ووزراء، وخلاله تعرض كل مدينة مايمزها على عربات الزهور من إنتاج الفواكه والصناعات التقليدية بها.

وأشار أن كل هذه المظاهر كانت تحظى بإهتمام إعلامى حيث المعتاد ان يبث على التلفزيون المصرى فقرة صباح الخير من على شاطئ العريش .

وقال أن هذا العام اختفت مظاهر الاحتفال فى إطار تنفيذ إجراءات الوقاية الاحترازية من فيروس كورونا، ولكن تبقى ذكريات أعياد التحرير قوية فى ذاكرة كل سيناوى وكل مصرى وهى تؤكد مدى الاهتمام بسيناء وب اهمية ان يبقى هذا اليوم خالدا فى الوجدان المصرى .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة