إيرانيون يؤدون تحية "بالعربية" لكادر طبى بمستشفى فى الأهواز.. فيديو

السبت، 25 أبريل 2020 11:08 ص
إيرانيون يؤدون تحية "بالعربية" لكادر طبى بمستشفى فى الأهواز.. فيديو تحية "بالعربية" لكادر طبى بمستشفى فى الأهواز
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناقل نشطاء فى إيران، مقطع فيديو، لإيرانيين يؤدون تحية "باللغة العربية" للكادر الطبى المعالج لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، بإحدى مستشفيات مدينة الأهواز التى يقطنها عرب إيران بمحافظة خوزستان غرب البلاد.

 

 

وكان أعلن نائب وزير الصحة الإيرانى ايرج حريرجي، ارتفاع عدد المرضى بالمستشفيات فى مدينة الأهواز، فى الاسبوع الاخير بسبب تقليل التباعد الاجتماعى.

 

فى الوقت نفسه، أعلن المسئول الإيرانى المتعافى من فيروس كورونا حريرجي، انخفاض أعداد الوفيات فى مختلف محافظات إيران 70%، قائلا :يمكن مشاهدة انخفاض للمرض فى معظم اقاليم البلاد بحسب وكالة إيرنا الإيرانية.

 

ولفت حريرجي، إلى أن الوزارة الإيرانية لم تخصص أي نوع من الأدوية لعلاج كورونا بشكل نهائي حتى الآن وأن مما ينشر على منصات التواصل الاجتماعي بشأن علاج كورونا لا يستند إلى مصادر علمية.

 

وطالب نائب وزير الصحة الإيرانى المواطنين بالبقاء في البيوت وعدم مغادرتها، وأمس رتفعت عدد الوفيات بفيروس كورونا في إيران إلى 5574 عقب تسجيل 93 وفاة جديدة، كما ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في إيران إلى 88194.

 

واستأنفت إيران الأسبوع الماضى، بعض الانشطة الاقتصادية، التى بدأت تدريجيا فى جميع المحافظات، وفى العاصمة طهران فتحت المراكز التجارية والبازارات المسقفة أبوابها، بحسب قرار اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، برئاسة الرئيس الإيرانى حسن روحانى.

 

ومع اعادة فتح بازار طهران أظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعى، ازدحام فى الأسواق والشوارع الإيرانية، وعدم مراعاة خطة التباعد الإجتماعى التى أقرتها وزارة الصحة، وعلى مدار السبوع الماضى مع الإستئناف التدريجى للأعمال شهدت وسائل المواصلات الإيرانية اكتظاظا هو ما ناقشته الصحافة الإيرانية على مدار الأيام الماضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة