خدمات تعمل بالشهر العقارى بدءا من غدا الأحد.. اعرف التفاصيل

السبت، 25 أبريل 2020 03:24 م
خدمات تعمل بالشهر العقارى بدءا من غدا الأحد.. اعرف التفاصيل الشهر العقارى
كتب إبراهيم قاسم - هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعود غدا الأحد بعض الخدمات بمصلحة الشهر العقارى للجمهور، وذلك فى إطار ما أعلنه رئيس الوزراء من عودة العمل جزئيا لتقديم بعض الخدمات للجمهور، مع اتخاذ التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

وكان قد قرر المستشار عمر مروان وزير العدل، إعادة العمل بمكاتب الشهر العقارى والتوثيق على مستوى الجمهورية مع قصر العمل على 6 خدمات وهى: 1-عقود الإيجار الرسمية - إثبات تاريخ.

2-التصديق على الدفاتر الإيجارية.

3- محضر ايداع وصية ( مغلقة ).

4- محضر فتح وصية ( مغلقة ).

5- التوكيل الخاص ( صرف المعاش ).

6- الاقرارات.

وذلك اعتبارا من يوم الأحد الموافق 26 أبريل مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقاية اللازمة فى هذا الشأن.

كما تعود غدا الأحد جلسات إعلامات الوراثة فى المحاكم للعمل من جديد، نظرا لأهمية الخدمة للجمهور، وذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا.

 

وتم توجيه رؤساء المحاكم الابتدائية بعقد جلسات إصدار إعلامات الوراثة إعمالا لنص المادة 3/ 3 من قانون 10 السنة 2004 اعتبارا من يوم الأحد المقبل مع مراعاة قرار رئيس الوزراء بشأن منع التكدس واتخاذ التدابير الاحترازية لمنع انتشار الوباء حفاظا على الصحة العامة.

 

بينما تستمر المحاكم الابتدائية وجزئياتها في تأجيل نظر الدعاوي اتساقا مع جهود الحكومة في استمرار الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيرس كورونا المستجد .

كان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى قد أعلن إنه تقرر  أيضًا عودة العمل جزئيًا في الشهر العقاري بدءًا من الأسبوع الجارى لتقديم عدد من الخدمات.

واعلن أيضا عودة العمل بالمحاكم للنظر في قضايا إعلام الوراثة، ثم التوسع بعد ذلك تدريجيًا، كما تقرر عودة العمل في المرورو للترخيص للسيارات الجديدة فقط.

وهى القرارات التى أعلنها مدبولي، خلال إعلانه عن مواعيد حظر التجوال خلال شهر رمضان الكريم، والذى يبدأ من التاسعة مساءًا وحتى السادسة صباحًا.

جدير بالذكر إن المستشار  بدري عبد الفتاح رئيس محكمة استئناف القاهرة، اصدر قرار باستمرار تأجيل الجلسات بالمحكمة حتى 30 أبريل الجارى. وجاء في القرار ، انه بعد الإطلاع على القانون رقم (46) لسنة 1972 بشأن السلطة القضائية والقوانين المعدلة له،  وعلى التفويض الصادر من الجمعية العمومية لمستشاري المحكمة، وعلى القرار رقم 131 لسنة 2020 الصادر بتاريخ 4 ابريل 2020، ولصالح العمل، قررنا تشكيل دائرتين بكل من المأموريات التابعة للمحكمة [ القاهرةالجديدة - شمال القاهرة - الجيزة - السادس من أكتوبر ] اعتباراً من 26 حتي 30 ابريل الجاري، لنظر تجديد الحبس واستئنافاتها أحداهما في النصف الأول من الأسبوع والأخرى في النصف الثاني من الأسبوع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة