أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا تسجل 5966 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية

السبت، 25 أبريل 2020 12:42 م
روسيا تسجل 5966 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية كورونا
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت سكاى نيوز عربية في خبر عاجل لها أن روسيا سجلت 5966 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

قالت شبكة سي إن بي سي الامريكية إن البنك الروسي قام اليوم الجمعة بتخفيض سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 50 نقطة أساس إلى 5.5٪ وترك الباب مفتوحًا لمزيد من التخفيضات في اجتماعات السياسة النقدية المستقبلية.

وتأتي هذه الخطوة مع انتشار وباء كورونا والانخفاض التاريخي في أسعار النفط في وقت متأخر مما شكل تهديدات غير مسبوقة للاقتصاد الروسي.

خفض البنك المركزي توقعاته الاقتصادية ، متوقعًا أن ينخفض ​​الناتج المحلي الإجمالي الروسي (الناتج المحلي الإجمالي) بنسبة تتراوح بين 4 % و 6 % في عام 2020 ، ويتعافى لينمو بنسبة تتراوح بين 2.8 % و 4.8 % في عام 2021 و 1.5 % إلى 3.5 % في عام 2022.

وقال البنك الروسي في بيان "إن استراتيجية الانتعاش الاقتصادي ستعتمد إلى حد كبير على حجم وفعالية الإجراءات التي اتخذتها الحكومة وبنك روسيا للتخفيف من عواقب انتشار وباء كورونا ".

ووفقا للتقرير فحتى صباح يوم الجمعة ، أكدت روسيا أكثر من 65000 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين لشبكة CNBC في وقت سابق من هذا الأسبوع إن البلاد والرئيس فلاديمير بوتين يواجهان وضعًا "صعبًا للغاية".

ومن جانبه راجع بنك روسيا أيضًا توقعاته للتضخم ، حيث توقع ما بين 3.8 % و 4.8 % لعام 2020 مع استقرار عند هدفه 4 % في المستقبل، وقال بنك روسيا في بيانه ، إن الضغوط الانكماشية من عمليات الإغلاق عوضت عوامل التضخم مثل انخفاض أسعار النفط.

وهذا يمثل خفض سعر الفائدة السابع لروسيا في العام الماضي قبل تثبيت سعر الفائدة عند 6% في مارس أصدر البنك المركزي ست تخفيضات متتاليةـ وارتفع الدولار بنسبة 0.8% تقريبًا مقابل الروبل الروسي بعد الإعلان.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة