أكرم القصاص - علا الشافعي

سفينة "بروجريس" الروسية تحطم أعلى سرعات الوصول إلى محطة الفضاء الدولية

الأحد، 26 أبريل 2020 06:00 ص
سفينة "بروجريس" الروسية تحطم أعلى سرعات الوصول إلى محطة الفضاء الدولية كبسولة فضاء
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة روسيا اليوم فيديو، لسفينة "بروجريس" الروسية تحطم أعلى سرعات الوصول إلى محطة الفضاء الدولية.
 

أعلن مدير وكالة "روس كوسموس" الروسية للفصاء دميتري روجوزين، أن سفينة الشحن الفضائية الروسية "بروجريس م س-14"، سجلت أسرع وقت طيران من الأرض إلى محطة الفضاء الدولية.

وذكر روغوزين على تويتر، أن هذه السفينة وصلت إلى المحطة الدولية خلال 3 ساعات و20 دقيقة.

وأضاف: "استغرقت الرحلة بأكملها 3 ساعات و20 دقيقة... هذه هي أفضل نتيجة في تاريخ رحلات المركبات والسفن الفضائية".

وقبل ذلك، عاد الرقم القياسي في بلوغ المحطة الدولية إلى "بروجريس م س-12" التي وصلت إلى المحطة خلال مدة تزيد عن مدة الرحلة الحالية بـ30 ثانية.

أعلن مدير مؤسسة "روس كوسموس" الروسية، دميتري روجوزين أن روسيا ستعدل بعض صواريخها الفضائية من نوع "بروتون"، وفي مقابلة صحفية قال روجوزين: "سنقوم بتعديل وإعادة إصلاح بعض صواريخ بروتون الفضائية التي اكتشفت فيها بعض العيوب الفنية سابقا، وستتم العام الجاري إعادة تأهيل هذه الصواريخ ".

وأشار روجوزين إلى أن الخبراء اكتشفوا بعض العيوب الفنية في بعض أجزاء صواريخ "بروتون" التي تم تطويرها في مصنع "أوست كاتافسكي" في مدينة تشيليابنسك عامي 2015 و2016، حسب روسيا اليوم.

ونوه إلى أن إحدى عمليات إطلاق الصواريخ الفضائية التي خطط لها العام الجاري ستؤجل لمدة 4 أشهر لضمان سلامة الطواقم المشرفة عليها ولأسباب تتعلق بالإجراءات الوقائية المتعلقة بانتشار وباء كورونا.

وكان مدير مركز "خرونيتشيف" الفضائي الروسي قد أشار في وقت سابق إلى أن عملية إطلاق صاروخ "بروتون-إم" الذي سيحمل أقمار Express-103 وExpress-80 الروسية إلى الفضاء قد تأجلت بعد اكتشاف عيوب فنية في الصاروخ.

جدير بالذكر أعلنت وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" في نوفمبر إن صواريخ (بروتون) الحاملة الثقيلة سيتم إحلالها بشكل كامل بمركبات الإطلاق الثقيلة "أنجارا" الصديقة للبيئة في غضون خمس سنوات.

وقال المكتب الصحفي لـ"روسكوزموس" - في تصريح لوكالة أنباء (سبوتنيك الروسية) - "إن إدارة روسكوسموس تعتبر إطلاق عملية إنتاج وحدات صاروخية عالمية من طراز "أنجارا" في موقع إنتاج أومسك أولوية للوكالة، وفي عام 2024، سيتم إحلال صواريخ (أنجارا) بشكل كامل محل صواريخ بروتون".. مضيفا "أنه يجرى في الوقت الحالي الإعداد لاستئناف اختبارات الطيران لهذه الصواريخ الواعدة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة