أكرم القصاص - علا الشافعي

من ذكريات رمضان.. محمد عمارة: أسيست الفوز على البايرن لا يسقط ما ذاكرتي

الأحد، 26 أبريل 2020 01:55 م
من ذكريات رمضان.. محمد عمارة: أسيست الفوز على البايرن لا يسقط ما ذاكرتي محمد عمارة
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتح محمد عمارة، نجم النادى الأهلى السابق، دولاب ذكرياته فى شهر رمضان المبارك، وأصعب مبارياته خلال الشهر الكريم، عندما كان محترفاً بين صفوف فريق هان الألماني.

وقال عمارة فى تصريحات خاصة، ذكرياتى مع رمضان عديدة، وكنا نخوض كل مباريات الدورى الألمانى فى رمضان، وكان ياسر رضوان يشاركنى هذه المعاناة، وكان ذلك يمثل علامة استغراب كبيرة من الألمان أننا كنا نقضى كل هذا الوقت ممتنعين عن الطعام والشراب.

وأضاف نجم الأهلى السابق، كان المدرب والإدارة والنادى مندهشين من صيامنا ولكن اعتادوا على هذا الأمر بعد فترة، خاصة أننى قضيت 5 سنوات احتراف وياسر رضوان استمر 6 سنوات، وكانوا يجهزون لنا الإفطار والسحور فى المعسكرات.

وتابع أفضل ظهير أيسر فى التسعينات، لعبت أمام بايرن ميونخ فى رمضان وبوروسيا دورتموند والكثير من المباريات، ولكن مباراة بايرن ميونخ لا أنساها، حيث قهرنا العملاق الألمانى على أرضه بهدف نظيف، وكنت صاحب الأسيست وأنا صائم.

وخلال مسيرته الكروية لعب محمد عمارة لأندية بلدية المحلة والأهلى والمصرى، بالإضافة إلى تجربة الاحتراف فى ألمانيا فى نادى هانزا روستوك ولعب للفريق أربعة مواسم فى الدرجة الأولى حصل خلالها على لقب أفضل ظهير أيسر فى الشهر ست مرات.

وشارك عمارة مع النادى الأهلى أمام روما فى 11 أغسطس 2002 وانتهت المباراة بفوز النادى الأهلى بهدفين مقابل هدف، وأيضًا أمام أياكس أمستردام فى 24 يناير 2003 وانتهت المباراة بفوز أياكس بهدفين مقابل هدف.

توج عمارة مع القلعة الحمراء بالدورى المصرى الممتاز موسم 1998–99، وكأس مصر موسم 2002، وكأس السوبر المصرى 2003.

ومع المنتخب الوطنى فاز محمد عمارة بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم عام 1998 حيث شارك معه فى خمس مباريات كأساسى ومباراة وحيدة احتياطي.

وعن الألقاب الفردية، حصد محمد عمارة لقب أفضل ظهير أيسر فى مصر ثلاث سنوات متتالية من 1996 إلى 1998، وأفضل ظهير أيسر فى الشهر ست مرات مع نادى هانزا روستوك، واختير كواحد من أفضل 100 لاعب فى تاريخ هانزا روستوك الممتد منذ أواخر الأربعينيات.

بعد الاعتزال عمل محمد عمارة مدربًا بقطاع الناشئين لكرة القدم بالنادى الأهلى من موسم 2007–2008.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة