نائب محافظ الدقهلية: إزالة 85 حوض سمك تعديات على بحيرة المنزلة

الأحد، 26 أبريل 2020 06:14 م
نائب محافظ الدقهلية: إزالة 85 حوض سمك تعديات على بحيرة المنزلة بحيرة المنزلة
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أناب الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، هيثم الشيخ نائب المحافظ، لشن حملة مكبرة لإزالة تعديات أحواض الأسماك والسدود داخل جزيرة العزبي ببحيرة المنزلة، بمشاركة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومديرية أمن الدقهلية، وهيئة الثروة السمكية، وبحضور اللواء فاضل عمار مدير أمن الدقهلية واللواء محمد طه مدير الإدارة العامة للأمن المركزي لمنطقة شرق الدلتا، واللواء خالد إبراهيم وكيل الإدارة.

وأشار نائب المحافظ إلى أن إجمالى عدد الأحواض المستهدف إزالتها خلال الحملة 372 حوضا بمساحة 220 فدانا، وان إجمالي ما تم  إزالته اليوم 85 حوض بمساحة إجمالية 45 فدانا بمشاركة أكثر من 40 معدة .

وأكد "الشيخ " أن حملات الإزالة مستمرة حتي يتم الانتهاء من إزالة كافة الأحواض والسدود وإعادة تكريك وتعميق تلك المساحة بالكامل لتعود الي البحيرة مرة أخرى.

كما أكد نائب المحافظ أن هناك تنسيقا كاملا بين كافة الأجهزة الأمنية والأجهزة المعنية لاستمرار إزالة أي تعديات داخل البحيرة لإعادة البحيرة الي طبيعتها لزيادة الثروة السمكية فيها وفتحها أمام الصيادين، مما سيكون له عظيم الأثر في توفير فرص عمل للشباب والذي سيعود بالإيجاب علي الاقتصاد المصري.

جدير بالذكر أن أعمال التطهير والتكريك وإزالة التعديات داخل البحيرة بدأت في مايو 2017 بعد أن أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية توجيهاته بتطوير كافة البحيرات الطبيعية وفي مقدمتها بحيرة المنزلة التي تعد من أكبر البحيرات الطبيعية في مصر والتي تبلغ مساحتها 250 الف فدان تقريبا.

جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإزالة كافة انواع التعديات على بحيرة المنزلة لإعادة تطويرها من خلال أعمال التكريك وتعميقها لعودتها الي سابق عهدها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة