أكرم القصاص - علا الشافعي

نصيحة طبية.. اكسر صيامك على مشروب ساخن أو شوربة

الأحد، 26 أبريل 2020 12:00 م
نصيحة طبية.. اكسر صيامك على مشروب ساخن أو شوربة محمد شيحة
محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف محمد شيحة، أخصائى التأهيل وإصابات الملاعب، الطريقة الأفضل لكسر الصيام خلال شهر رمضان المعظم سواء للرياضيين أو غيرهم.

وقال شيحة لليوم السابع، "لابد أن نسكر صيامنا على مشروب ساحن أو شوربة بليمون، لتنبيه البنكرياس ببدء تناول الطعام من ناحية ولمواجهة الكورونا من ناحية أخرى، حيث يظل الفيروس فى الحلق لفترة، وفى حال تناول المشروبات الساخنة تقتل الفيروس قبل الانتقال للمعدة، محذراً من تناول مشروب بارد لكسر الصيام".

ويعد الوقت الأفضل لممارسة الرياضة فى شهر رمضان هو قبل تناول وجبة الإفطار بساعة أو قبل تناول وجبة السحور بساعتين أو ثلاث ساعات، مشدداً على أن هذا هو التوقيت المثالى للاستفادة القصوى من ممارسة الرياضة، فاختيار توقيت ممارسة الرياضة فى شهر رمضان يعد أمرا مهما للغاية لمساعدة الجسم على حرق الدهون ورفع معدلات اللياقة، محذراً من ممارسة الرياضة فى وقت خاطئ، خاصة بعد تناول الأكل مباشرة، الأمر الذى قد يسبب عدداً من المشاكل الصحية، ومنها القىء وضيق فى التنفس وضغط على الحجاب الحاجز.

ويتوقف النشاط الرياضى فى مصر والعالم كلة فى هذه الأثناء بسبب تداعيات فيروس كورونا، وتحرص الأجهزة الفنية للفرق المصرية على أرسال برامج غذائية للاعبين عبر الواتس أب لتنفيذها فى منازلهم للحفاظ على لياقتهم البدنية وتجنب زيادة أوزانهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة