أفريقيا تتخطى 31 ألف إصابة بكورونا.. دول الشرق الأقل وارتفاع المتعافين لـ9566

الإثنين، 27 أبريل 2020 05:45 م
أفريقيا تتخطى 31 ألف إصابة بكورونا.. دول الشرق الأقل وارتفاع المتعافين لـ9566 كورونا فى أفريقيا - أرشيفية
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت القارة الأفريقية ارتفاعا فى عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، حيث سجلت وفقا لتقرير الاتحاد الأفريقى 31 ألفا و933 إصابة وحالات الوفيات وصلت ألفا و422، فيما تعافى 9 آلاف و566 شخصا آخرين، وأفاد التقرير أن حالات الوفيات جاءت 933 حالات فى دول شمال أفريقيا و201 فى غرب أفريقيا و101 حالة فى دول وسط أفريقيا و97 حالة فى دول جنوب أفريقيا و80 حالة فى دول شرق أفريقيا.

وعلى الرغم من عد تسجيل دولة جزر القمر حالات إصابات حتى الآن إلا أنها تفرض إجراءات الحظر خوفا من دخول الجائحة وتفشيها، حيث استخدمت قوات الأمن في جزر القمر الغاز المسيل للدموع ضد المصلين الذين تجمعوا في مساجد في انتهاك لإجراءات الإغلاق المرتبطة بفيروس كورونا، وفق وسائل إعلام محلية وذلك بجزيرة أنجوان

وكان الرئيس غزالي عثماني أصدر الجمعة مرسوما يعزز تدابير مواجهة الفيروس القاتل، وباتت تتضمن حظر تجول ليلياً.

وفى وقت سابق حث المبعوث الأممى الخاص للمنطقة هوانج شيا، المجتمع الدولى على عدم التخلى عن دعمه للمنطقة الممتدة عبر القارة والتى تضم بوروندى وجمهورية الكونغو الديمقراطية ورواندا وجنوب السودان وأوغندا، من بين عدة دول أخرى.

وقال إنه حتى الآن، يبدو أن القيود الصارمة على السفر وإجراءات الحجر الصحى تمنع انتشار الفيروس القاتل. لكن التأثير الاقتصادى كبير بالفعل، حيث وصلت العديد من القطاعات الرئيسية بما فى ذلك الزراعة والتعدين والنقل إلى طريق مسدود.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة