إيطاليا تفرض قوانين جديدة لاستخدام وسائل النقل خلال المرحلة الثانية من كورونا

الإثنين، 27 أبريل 2020 10:33 ص
إيطاليا تفرض قوانين جديدة لاستخدام وسائل النقل خلال المرحلة الثانية من كورونا تعقيم وسائل النقل فى ايطاليا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تستعد إيطاليا لبداية المرحلة الثانية من أزمة فيروس كورونا، وإعادة فتح البلاد بشكل تدريجي والتى تبدأ من اليوم27 أبريل، وقامت بفرض قوانين جديدة لاستخدام وسائل النقل فى إيطاليا، لمنع انتشار الفيروس بشكل موسع مرة آخرى.

وقالت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية إن إيطاليا تتبع إجراءات وقائية خلال المرحلة الثانية خاصة فى استخدام وسائل النقل، فستقوم الحكومة بتوفير الماسح الحرارى فى جميع الأماكن من المطارات والمحطات وحتى فى الحافلات والمترو ، كما أنها ستوفر تذاكر إلكترونية لقلة تداول الأموال، كما أنه سيتم جظر استخدام الباب الذى بجانب السائق لاحتواء العدوى.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة ستضع قواعد اللالتزام بالمسافات الإجتماعية الآمنة والالتزام بارتداء الكمامات فى وسائل النقل.

واعتبارا من يوم 4 مايو ،  ستكون الأنشطة ذات مؤشرالمخاطر المنخفض بمثابة طريق المضي قدمًا للتعافي وأبرزها قطاع التصنيع والمنسوجات ، والبناء وتجارة الجملة، في نفس اليوم ،  وسيكون هناك تخفيف من قيود السفر ، مع الحفاظ على الاعتماد الذاتي ، وسيكون من الممكن الخروج من بلدية الإقامة

وفى 11 مايو ، سيتم إعادة فتح تجارة التجزئة مع ضمانات الحماية الفردية والالتزام بالعملاء عن بعد وبالنسبة لبعض المتاجر (مثل الملابس والأحذية) ، سيكون هناك التزام بتعقيم المنتجات، حتى مصففي الشعر ومراكز التجميل يجب أن يكون لديهم الضوء الأخضر لاستئناف النشاط.

ويجب احترام العلاقة الفردية (عامل وزبون) ويجب تعقيم جميع الأدوات، بدلاً من ذلك ، ستظل مراكز التسوق والأسواق المحلية التي لا تبيع الطعام مغلقة.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة